الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحضرة الصوفية في ضيافة أوبرا الإسكندرية الأحد المقبل

فريق الحضرة الصوفية
فن
فريق الحضرة الصوفية
الخميس 25/مارس/2021 - 10:07 ص

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لفرقة الحضرة الصوفية للإنشاد الديني، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 28 من مارس الجاري على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

فريق الحضرة الصوفية

 

ويتضمن برنامج الحفل  مقتطفات من القصائد الصوفية منها "لقد أتيت الحمى، أنا لها، في هوى خير العباد، أنت الأمل يا أحمد، نحن في ساحة الحسين نزلنا، صلي يا رب دوما، أعد لنا ذكر الاحباب، حلفت بسرك الأسمى، هيا إلى سيدنا النبي، مدد يا سيدة، أرباب الهوى، دعاء ليلة النصف من شعبان، اشوقنا إلى رؤية رسول الله، وصلة مع الذكر في حب رسول الله".

يشار الى أن مجموعة الحضرة للانشاد الصوفي تجسد  شكل الحضرات المصرية التي تجمع الإنشاد مع الابتهالات والذكر والمديح معتمدة على قصائد تنتمي للتراث الصوفي.

فريق الحضرة الصوفية

 

والجدير بالذكر أن المجموعة تأسست في عام 2015 بهدف الحفاظ علي التراث الروحاني من الذكر والمديح وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف.

ويضم سجلها مجموعة ضخمة من الإشعار والقصائد لكل من محي الدين بن عربي، الحلاج ، ابن الفارض وغيرهم، وقدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية في مصر ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

تابع مواقعنا