رئيس التحرير
محمود المملوك

قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 643 لسنة 2020، بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين الجمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي ذلك بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الموقعة بالقاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2019، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

ونشر القرار بالجريدة الرسمية.
وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا، رقم 484 لسنة 2020 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 يونيو 2020.

كما نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، قراررئيس الجمهورية رقم 415 لسنة 2020 بشأن الموافقة على تعديل الاتفاق الموقع بين جمهورية مصر العربية، والمنظمة الدولية للهجرة، بتاريخ 21 مايو1995، بشأن الوضع القانوني والمزايا والحصانات الخاصة بالمنظمة في مصر، والموقع في القاهرة بتاريخ 4 مايو 2020.  
 


وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، في قصر الاتحادية ، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الرئيس ندايشيمي، في أول زيارة رسمية له إلى مصر، معرباً عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك، ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع بوروندي في شتي المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني والعسكري، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن.