رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة البريطانية تحث كبار السن على التطعيم ضد كورونا قبل انخفاض الإمدادات

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

حذرت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، كبار السن على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل انخفاض الإمدادات باللقاحات.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، دعا الدكتور ستيفن بويس، المدير الطبي لـ"NHS"، الأشخاص الذين فوق الـ50 عامًا، بسرعة التوجه للتطعيم صد فيروس كورونا، قبل 29 مارس الجاري، بسبب انخفاض الإمدادات باللقاحات.
 

وتتوقع "NHS" أن يحدث تباطؤ كبير في إمدادات جرعات اللقاحات في المملكة المتحدة طوال شهر أبريل القادم، مما يعني أن الأطباء سيركزون على تقديم الجرعات الثانية في الوقت الحالي، مع توفر جرعات أقل من الأولى.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، حذرت" "NHS من أن المملكة المتحدة تواجه انخفاضًا كبيرًا في إمدادات لقاحات فيروس كورونا اعتبارًا من 29 مارس الجاري، و لمدة أربعة أسابيع تقريبًا.

وقالت إنه لا ينبغي حجز المواعيد الأولى للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، إذ لم يقعوا في مجموعة ذات أولوية أعلى، مثل أصحاب الأمراض المزمنة.

 من جانبه قال مات هانكوك، وزير الصحة، مؤخرًا، إن إمدادات اللقاح القادمة ستكون منخفضة بشكل كبير، اعتبارًا من أول أبريل بفضل تخفيض الجرعات المتاحة من الشركات المنتجة.