الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البريطانية تحث كبار السن على التطعيم ضد كورونا قبل انخفاض الإمدادات

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الخميس 25/مارس/2021 - 10:34 ص

حذرت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية "NHS"، كبار السن على التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل انخفاض الإمدادات باللقاحات.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، دعا الدكتور ستيفن بويس، المدير الطبي لـ"NHS"، الأشخاص الذين فوق الـ50 عامًا، بسرعة التوجه للتطعيم صد فيروس كورونا، قبل 29 مارس الجاري، بسبب انخفاض الإمدادات باللقاحات.
 

وتتوقع "NHS" أن يحدث تباطؤ كبير في إمدادات جرعات اللقاحات في المملكة المتحدة طوال شهر أبريل القادم، مما يعني أن الأطباء سيركزون على تقديم الجرعات الثانية في الوقت الحالي، مع توفر جرعات أقل من الأولى.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، حذرت" "NHS من أن المملكة المتحدة تواجه انخفاضًا كبيرًا في إمدادات لقاحات فيروس كورونا اعتبارًا من 29 مارس الجاري، و لمدة أربعة أسابيع تقريبًا.

وقالت إنه لا ينبغي حجز المواعيد الأولى للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، إذ لم يقعوا في مجموعة ذات أولوية أعلى، مثل أصحاب الأمراض المزمنة.

 من جانبه قال مات هانكوك، وزير الصحة، مؤخرًا، إن إمدادات اللقاح القادمة ستكون منخفضة بشكل كبير، اعتبارًا من أول أبريل بفضل تخفيض الجرعات المتاحة من الشركات المنتجة.

تابع مواقعنا