الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نعت القاتل ورفضت نعي المفكرة”.. هجوم على نقابة الأطباء خلال جلسة فرض الحراسة

الخميس 25/مارس/2021 - 10:56 ص

حضر المحاميان هاني سامح وصلاح بخيت، جلسة نظر دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء، بمحكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة اليوم الخميس.

وخلال الجلسة قال المحاميان في مرافعتهما، “إن الوقائع التاريخية ثابتة وتتحدث عن جرائم نقابة الأطباء واختطافها من قبل الجماعات الإرهابية والإثارية، وأنها أحد غرف جماعات الإرهاب الإسلام السياسي منذ السبعينيات، وكانت جُحرا لقيادات العصابات الإجرامية وقامت في الثمانينات والتسعينيات بتمويل الإرهاب عن طريق أموال الإغاثة التي أنشأتها لهذا الغرض وجمعت أموال المتبرعين المصريين لخدمة الإرهاب حيث تولى عتاة الإجرام قيادة نقابة الأطباء ومنهم الشقي الإرهابي عصام العريان كمثال حين كان أمين النقابة لعقود”.

وجاء في المرافعة “إدانة رفض النقابة نعي الكاتبة والمفكرة الطبيبة نوال السعداوي وكانت أمينًا عامًا للنقابة في زمن سابق، والحائزة على جوائز الدولة التقديرية لدورها في حقوق المرأة وتجريم الختان”.

وقارنت المرافعة بـ"نعي النقابة الرسمي للإرهابي القاتل المدان عصام العريان".

الدعوى حملت رقم 298 لسنة 2020 مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة ، جاء في أسانيد الدعوى أن نقابة الأطباء ضلت الطريق القويم وتقاذفتها أمواج المصالح والرغبات السياسية المنحرفة لصالح الجماعات الإثارية والإرهابية وتبين ذلك بنعي وتكريم إرهابي تلطخت يداه بدماء الشهداء وهو  المُدان عصام العريان ، وكذلك تحريض النقابة وتوجيهها أمراً لثمانية الآف طبيب شاب بالإمتناع عن العمل وقت حرب صحية ضد الكورونا بما تسبب في وفيات بسبب العجز وقلة أعداد الأطباء وامتناع عدد عن العمل .

من جاب أخر تعقد المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، محاكمة فتاة "تيك توك" ريناد عماد، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة .

وتمكنت الإدارة العامة للآداب، من ضبط المتهمة "منة الله" داخل كافيه بالدقي مملوك لنجل فنان شعبي شهير، وذلك بعد رصدها وهي تقوم بتقديم فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التيك توك، تحتوي على مواد إباحية وخادشة للحياء العام، فضلًا عن فيديوهات جنسية لها.


وطالبت المتهمة خلال التحقيقات بمحاسبة من قام باستغلالها هي وباقي الفتيات ودفع لهن المال من أجل استغلالهن، مشيرة إلى أن بعض الشركات تزعم التسويق للملابس والأحذية على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم باستقطاب الفتيات وتتسببت في حبسهن.

تابع مواقعنا