الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تهبط 2% بمستهل اليوم الخميس

أسعار النفط
اقتصاد
أسعار النفط
الخميس 25/مارس/2021 - 12:07 م

انخفضت أسعار النفط بنحو 2% بعدما أنعشت إجراءات العزل العام الجديدة الهادفة لمكافحة فيروس كورونا المخاوف بشأن الطلب على المنتجات النفطية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه قوارب القطر صعوبات لتعويم سفينة حاويات جانحة تسد مسار ناقلات النفط الخام في قناة السويس في مصر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.33 دولار أو ما يعادل 2.1%، إلى 63.08 دولار للبرميل، بالمستهل، بعد أن قفزت 6% مساء أمس.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.40 دولار أو ما يعادل 2.3%، إلى 59.78 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 5.9%، مساء أمس.

ونزلت الأسعار في وقت سابق من الأسبوع بفعل مخاوف بشأن تشديد قيود مكافحة الجائحة في أوروبا وتأخر توزيع اللقاحات مما يعطل نمو الطلب على الوقود، لكنها عكست مسارها بقوة يوم الأربعاء بفعل أنباء عن جنوح سفينة في قناة السويس مما من المحتمل أن يعيق مسار عشر ناقلات تحمل 13 مليون برميل من النفط.

وهناك عشر سفن في خمس مناطق انتظار للمرور عبر القناة البالغ طولها نحو 200 كيلومتر، مع اقتراب المزيد من المنطقة.

وقال آي.إن.جي إيكونوميكس "كلما طال أمد هذا الاضطراب كلما شهدنا تحول المزيد من شركات التكرير (و) المشترين إلى السوق الفورية لضمان الإمدادات من أماكن أخرى" مضيفا أن شركات الشحن البحري (SE:4030) تواجه قرارا بشأن ما إذا كانت ستبحر حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا، مما سيسبب تأخيرات.

وتلقت السوق الدعم أيضا يوم الأربعاء بفعل بيانات أظهرت تحسن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وارتفاع معدلات تشغيل المصافي (SE:2030) فيما تظهر بيانات أيضا قوة النشاط الاقتصادي بمنطقة اليورو هذا الشهر.

لكن محللين يقولون إن تلك العوامل الداعمة طغى عليها القلق الآخذ في التنامي بشأن الطلب العالمي.

الشركة المالكة للسفينة الجانحة في قناة السويس: الوضع شديد الصعوبة

تابع مواقعنا