الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منصة الرسوم المتحركة "بيليبيلي" تجمع 2.6 مليار دولار من بورصة هونغ كونج

منصة الرسوم المتحركة
اقتصاد
منصة الرسوم المتحركة بيليبيلي
الخميس 25/مارس/2021 - 12:59 م

تمكَّنت منصة الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو "بيليبيلي" Bilibili من جمع 20.2 مليار دولار هونغ كونج 2.6 مليار دولار أمريكي"، من خلال إدراج ثانٍ في بورصة هونغ كونغ، بعد إدراج أوَّل في بورصة نيويورك.
 

وأصبحت بيليبيلي، بذلك رابع شركة صينية يتمُّ تداول أسهمها في السوق المالية الأمريكية، وتسعى لبيع أسهمها أيضاً في المركز المالي الآسيوي، هذا العام.
 

وباعت الشركة حوالي 25 مليون سهم في الطرح الأولي، بسعر 808 دولار هونغ كونغ، مما يمثِّل خصماً قدرها 2.7% على سعر إغلاق السهم في الولايات المتحدة البالغ 106.88 دولاراً أمريكياً.
 

وتنضمُّ "بيليبيلي" إلى مجموعة كبيرة من الشركات الصينية التي تبيع أسهمها في بورصة هونغ كونغ، بسبب التوترات بين الصين والولايات المتحدة، وانتعاش الطروحات الأولية في المركز المالي الآسيوي.

وارتفع بيع أسهم هذه الشركات العام الماضي بشكل كبير، فقد تمَّ جمع حوالي 17 مليار دولار من خلال إدراج شركات مثل "جيه دي دوت كوم" (JD.com Inc)، و"نيت إيز" NetEase Inc، و"بايدو" Baidu Inc.
 

وتخطط المزيد من الشركات التي يتمُّ تداول أسهمها في الولايات المتحدة، مثل "تينسينت ميوزيك إنترتينمينت" Tencent Music Entertainment Group، للإدراج في هونغ كونغ.

وأدار الطرح الأوَّل لـ"بيليبيلي" كل من "مورغان ستانلي"، و"غولدمان ساكس"، و"جيه بي مورغان"، و"يو بي إس". ومن المتوقَّع أن يبدأ تداول الأسهم في 29 مارس.
 

وتأسست الشركة، التي تدعمها "علي بابا"، و"تينسينت هولدنغز "، و"سوني"، كموقع إلكتروني في عام 2009، ويقدِّم الرسوم المتحرِّكة اليابانية للمشاهدين الشباب في الصين.
 

ووسَّعت الشركة من نطاق أعمالها لتشمل الرسوم المتحركة، والرسوم الهزلية، وألعاب الفيديو المحمولة، مما أدَّى إلى تحقيق إيرادات من الإعلانات، والبث المباشر، والعضويات المتميزة.

البنك الدولي: الدول الآسيوية تخسر 6 مليارات سنويا من عدم إعادة تدوير البلاستيك

تابع مواقعنا