الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: دور المرأة لا يُستهان به.. والمصريات في الخارج يدعمن القاهرة في أزمة سد النهضة

وزيرة الهجرة السفيرة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الخميس 25/مارس/2021 - 01:12 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن دور المرأة لا يستهان به على كافة الأصعدة، سواء دور المرأة في الفن وكان ليهم دور كبير في أحداث كثيرة مرت بها مصر والدول العربية.


وعبرت مكرم عن سعادتها بالوجود في بيت العرب، مُشيرة إلى أن جامعة الدولة العربية مكان جميل يدعو بالفخر، وجاء ذلك  خلال "منتدى المرأة العربية عصر الشمول المالي"، في نسخته الثالثة بجامعة الدول العربية، الذي ينظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، وموضحة أن هذه الدعوة تأتي في شهر المرأة، وأنه تم الاحتفاء  في شهر مارس بالعديد من فعاليات المرأة لأنها تستحق سواء المرأة المصرية أو العربية.


وأضافت: "أتشرف إني في الحكومة المصرية اللي بتضم 8 وزيرات وكلهن تتولي حقيبة ثقيلة، وده يدينا دفعة إننا نكون على قد هذه االمسؤولية، ببقى سعيدة بالوزيرات العربيات اللي بلتقي بهم في الخارج، وهناك توجه عربي واسع ان المرأة العربية قادرة".


وأوضحت مكرم،  أن وجود 8 وزيرات في الحكومة المصرية وأكثر من 160 نائبة برلمانية والعديد من المناصب القيادية والسياسية، يُشير إلى أن المرأة تستطيع، والحكومات العربية توجه رسالة للعالم تضحض كل الأكاذيب عن المرأة في الوطن العربي.


كما أكدت الوزيرة أن وزارة الهجرة أطلقت مبادرة "مصرية بـ100 راجل"، لأن المصريات في الخارج يبذلوا جهود كبيرة وخاصة في الاستحقاقات الدستورية، وهي التي تُزيد الانتماء في قلوب الأبناء من الجيل الثاني والثالث، والحفاظ على لغتهم العربية، مضيفة أن المرأة المصرية في الخارج تساند مصر في قضية سد النهضة، من خلال تنظيم الوقفات في العديد من الدول لمساندة مصر.

 

تابع مواقعنا