الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربية: السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي يتفقان على ترتيبات إعادة فتح سفارة مصر بطرابلس

السيسي والمنفي
أخبار
السيسي والمنفي
الخميس 25/مارس/2021 - 01:20 م

أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على ترتيبات إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس.

وكان الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ونائبه السيد عبدالله اللافي، والوفد المرافق، وصلا إلى مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الأربعاء، في زيارة عمل إلى جمهورية مصر العربية، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وأكدت “العربية” وفق مصادر لها، أن السيسي والمنفي، أكدا ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وأضافت العربية، أن مصادرها أكدت أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحث في القاهرة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، فيما أكدت القاهرة لـ“المنفي” حرصها على إنهاء الانقسامات بين الليبيين.

وتأتي زيارة “المنفي” والوفد المرافق له إلى القاهرة، للتأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

كما تأتي الزيارة استكمالًا لسلسلة الجهود الحثيثة التي يقوم بها المجلس الرئاسي الليبي، لترتيب الملفات الداخلية والخارجية للبلاد، لتكون ثاني زياراته الخارجية، عقب زيارة إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اتصالا هاتفيا مع محمد المنفي الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي الليبي عقب توليه المهمة رسميًا وأداء اليمين أمام المحكمة العليا في طرابلس.

تابع مواقعنا