الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل هناك أطعمة تحتاجها المرأة أكثر من الرجل؟

أطعمة للمرأة
كايرو لايت
أطعمة للمرأة
الخميس 25/مارس/2021 - 01:23 م

من الطبيعي وجود اختلاف بين جسم المرأة والرجل، لأنها تمر بالكثير من المراحل مثل البلوغ والحمل وانقطاع الدورة الشهرية وغيرها، لذلك هناك أطعمة تحتاجها المرأة أكثر من الرجل.

 حيث إن هناك ارتباطا وثيقا بين الأطعمة وصحة الجسم، لذلك دائمًا ما يُنصح باتباع أنظمة صحية سليمة للحفاظ على كل ما يتعلق بصحة المرأة.

أطعمة هامة لصحة المرأة

أطعمة غنية بالحديد بكميات محددة تحتاجها المرأة وفقًا للمرحلة العمرية، حيث تحتاج المرأة للحديد خلال فترة الحمل، وتقل تلك الحاجة بعد انقطاع فترة الطمث، ويتوفر الحديد في اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك، اللفت، السبانخ، والفاصوليا.

أطعمة غنية بحمض الفوليك لأنها تقلل من مخاطر العيوب الخلقية للجنين، وبالتالي هو من أهم العناصر التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل، وتزداد الحاجة في مرحلة الرضاعة، يمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية، الفاصوليا، البازلاء، والبرتقال، كما يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية الدوائية.
 

أطعمة الكالسيوم وفيتامين د، لأن المرأة هي أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، لذا تحتاج للأطعمة الغنية بالكالسيوم، ويمكن أن تحصل عليه من منتجات الألبان قليلة الدسم أو خالية الدسم.
 

أما فيتامين د فيمكن الحصول عليه من الأسماك الزيتية، البيض، والزبادي، كما يُفضل الجلوس تحت أشعة الشمس لمدة تصل إلى 30 دقيقة يوميًا لتنشيط الفيتامين. 

نصائح هامة للتغذية

لا بد من الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية الموجودة بالطعام، لأن النساء لديها دائمً عضلات أقل ودهون أكبر، لذلك لا يحتاجن سعرات حرارية عالية.

" زيت النمل" البديل السحري لليزر في إزالة الشعر الزائد من الجسم

كما يجب الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية لأنها تحافظ على صحة الجسم ورشاقته، ولا تعمل على زيادة الوزن.

عدم تناول المكملات إلا إذا كانت هناك حاجة إليها.

تابع مواقعنا