الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية تستعد لنشر أول تقرير عن أصل فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الخميس 25/مارس/2021 - 01:28 م

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، بأن علماء بعثة الصحة العالمية بالتعاون مع علماء من الصين، يستعدون لنشر أول تقرير عن أصل فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوكالة أن التقرير يعتمد على 4 نظريات، مشيرة أن واحدة منهم على الأرجح الصحيحة عن أصل فيروس كورونا الذي اجتاح العالم منذ أواخر 2019.

وأشارت إلى أن التقرير تم تأجيل نشره هذا الشهر، ولكن لم يحدد الموعد النهائي لنشره.

وشارك في التقرير نحو 10 من علماء الأوبئة والبيانات والطب البيطري، وخبراء المختبرات وسلامة الأغذية الدوليين، الذين زاروا ووهان الصينية بؤرة التفشي.

من جانبه قال ماثيو كافانا، مدير سياسة الصحة العالمية، للوكالة: يعتبر التقرير خطوة أولية في التحقيق في منشأ فيروس كورونا، مشيرًا: أتوقع أن البعض ينتقد التقرير باعتباره غير كاف للأدولة.

كما أشار فلاديمير ديدكوف، ونائب مدير الأبحاث في معهد باستور بسان بطرسبورغ في روسيا، و عضو بالفريق، أن النظريات الأربعة الرئيسية، التي تم وضعها أول مرة في مؤتمر صحفي في الصين الشهر الماضي، من المرجح أن تكون واحدة منهم صحيحة بشأن بأصل الفيروس.

وتتضمنت النظريات الأربعة، أن يكون الفيروس انتقل من خفاض إلى حيوان آخر، ثم إلى الإنسان، أو انتقل الفيروس من الخفافيش مباشرة إلى البشر.

أما النظرية الثالثة أن يكون انتشر الفيروس عن طريق المنتجات الغذائية المجمدة، أو تسرب من مختبر في ووهان، مثل معهد ووهان لعلم الفيروسات، في نوفمبر 2019.

تابع مواقعنا