الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غضب الأجانب.. بيطري البحر الأحمر: لا علاقة لنا بتسميم كلاب الشوارع

جانب من الكلاب المقتولة
محافظات
جانب من الكلاب المقتولة
الخميس 25/مارس/2021 - 02:07 م

نفت مديرية الطب البيطري، بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، علاقتها بحملة القضاء على كلاب الشوارع عن طريق السم، في منطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة.

من جانبه الدكتور أكد فتحي سلمى، مدير مديرية الطب البيطري، في تصريح لـ"القاهرة 24": “نحن متوقفون منذ فترة عن قتل الكلاب ويتم التعامل معه عن طريق جمعها من الشوارع وتسليمها لجمعيات الرفق بالحيوان لإجراء عمليات إخصاء وتعقيم لها”.

أضاف "سلمى": "هناك لجنة بصفة دورية يومي الإثنين والأربعاء لاصطياد الكلاب”، مشيرًا إلى أنها تصرفات فردية من الأهالي التي تسبب لها كلاب الشوارع مضايقات، مؤكدًا أن اهتمام المديرية منصب في الوقت الحالي لتحقيق أعلى انضباط للأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

وكان عدد من الأجانب المقيمين في مدينة الغردقة وتحديدًا في منطقة الأحياء، أبدوا غضبهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من عملية قتل جماعي لكلاب الشوارع عن طريق السم، حيث تداولوا صورًا لكلاب تم تسميمها مطالبين الأجهزة التنفيذية بالبحر الأحمر، بوقف عملية قتل الكلاب، حيث إنها عملية غير آدمية.  

وكانت شكاوى المواطنين بمدينة الغردقة تزايدت، عقب زيادة انتشار الكلاب الضالة بمختلف مناطق مدينة الغردقة، وأصبحت تهاجم المواطنين خاصة الأطفال والسيدات وكبار السن، وتواجد الكلاب لم يقتصر فقط على الشوارع الجانبية بل ظهرت بالشوارع والميادين الرئيسية خاصة في ميدان الدهار وشارع النصر.

وازدادت الأزمة، حيث وصلت لذروتها بعد إعلان إحدى جمعيات الحيوان والمبرم بينها وبين محافظة البحر الأحمر بروتوكول للتعاون توقفها عن العمل، بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، حيث تواجه أزمة حادة في تمويل متطلبات الرعاية، بعد انخفاض معدلات الحركة السياحية القادمة من أوروبا، وعدم القدرة على سداد أجور العمالة وتقديم الطعوم وإجراء عمليات الإخصاء والتعقيم التي كانت تتم مجانًا.

تابع مواقعنا