الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توفيق لوزراء الداخلية العرب: الإرهاب يستقطب الشباب عبر الإنترنت

وزير الداخلية
حوادث
وزير الداخلية
الخميس 25/مارس/2021 - 02:20 م

قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إن الإرهاب ما زال يمثل تحديا رئيسيا وينتهك أهم حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة.

وأشار الوزير خلال كلمة له بالدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، عن طريق الاتصال المرئي، بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 التي خلقت أوضاعا استثنائية في شتى المجالات وفي كافة أنحاء العالم، إلى أن الإرهاب يحاول استقطاب الشباب عبر الإنترنت وتدريبهم على استخدام السلاح وترويج الشائعات للإضرار ببلادهم.

وتناقش الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين (2020) والثامنة والثلاثين (2021)م، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى المهمة.

وأشار توفيق إلى المحاولات المستمرة لتجار السموم والمواد المخدرة في استخدام البحر الأحمر والمتوسط، في تهريب المواد المخدر للشعوب العربية، مستغلين التحديات الجديدة التي تواجهه الأجهزة الأمنية في مواجهة جائحة كورونا.

وأكد اللواء توفيق تقدم وزارة الداخلية بمبادرة لتدريب العاملين بمكتب التوعية الأمنية والإعلام بكافة الأجهزة الأمنية العربية، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة بحثية في حقوق الإنسان، و92 منحة للدراسة بكلية الشرطة.

تابع مواقعنا