الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم 3578 مسنًا وطبيبًا بلقاح كورونا في الشرقية (صور)

تطعيم الموطنين بلقاح
محافظات
تطعيم الموطنين بلقاح كورونا في الشرقية
الخميس 25/مارس/2021 - 02:35 م

أعلنَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، حصيلة وجهود المديرية لتطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المُزمنة وكبار السن بلقاح فيروس كورونا المُستجد، وذلك بسبعة مكاتب صحية ووحدات طبية جرى تخصيصها كمراكز لتلقي اللقاح على مستوى المحافظة، فضلًا عن الفرق الطبية والكوادر بمختلف المستشفيات العامة والمركزية وأقسام العزل بنطاق المديرية.

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا في الشرقية

وقال "مسعود"، في بيانٍ له، قبل قليل، إنه جرى تطعيم 1410 مواطنين، من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بينهم 1098 مواطنين جرى تطعيمهم بمكتب صحة ثانٍ الزقازيق، و312 مواطنًا تلقوا التطعيمات في المراكز الستة الأخرى، بالإضافة إلى 2168 من الكوادر الطبية سبق تطعيمهم، بواقع 500 من الفرق الطبية وكوادر مستشفيات جامعة الزقازيق، و558 في أقسام العزل المختلفة، و1110 بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بنطاق المحافظة.

عيادة متابعة ما بعد تطعيم المواطنين باللقاح

وانطلقت الخميس 4 مارس الجاري فعاليات التطعيم بمكتب صحة ثانٍ الزقازيق الذي جرى تخصيصه ليكون المركز الوحيد لتطعيم المواطنين باللقاح خلال الفترة الراهنة، قبل إضافة وافتتاح ستة مراكز جديدة، وهي: "المركز الطبي ببلبيس - مركز طب الأسرة بالدُميين بفاقوس– المركز الطبي بأبو حماد - مركز طبي الحي 29 بالعاشر من رمضان - قسم الحميات بمستشفى ههيا المركزي - وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى السعديين المركزي".

تطعيم كبار السن باللقاح

وشدد وكيل الوزارة على أن تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة خاص بمن تمكنوا من تسجيل بياناتهم على موقع التسجيل الإلكتروني المُخصص من وزارة الصحة والسكان.

تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالشرقية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى توافر معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، فضلًا عن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل.

انتظار المواطنين قبل تلقي جرعة اللقاح بالشرقية

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت قبل أيام بفتح موقع التسجيل الإلكتروني للقاح كورونا (www.egcovac.mohp.gov.eg)؛ لتسجيل المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة المختلفة "الأورام - الكلى - نقص المناعة" وغيرهم، للحصول على لقاح فيروس كورونا المُستجد، وذلك ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

تابع مواقعنا