الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيل جيتس: أوروبا والولايات المتحدة ارتكبت أخطاء كبيرة في بداية جائحة كورونا

بيل جيتس
صحة وطب
بيل جيتس
الخميس 25/مارس/2021 - 02:45 م

قال بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت، إن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت أخطاء كبيرة، خلال المرحلة الأولى من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في حديثه لصحيفة "ويبورجزا"، أنه حذر كثيرًا أوروبا وأمريكا، بوجود خطر كبير قادم بسبب الوباء، مشددًا على أنه كان يجب الاستعداد لتجنب مشكلات الوباء واللقاحات.

وتابع: “لم يتم الاستثمار الموصى به، من خلال تشخيص المصابين في أسرع وقت ممكن”، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن السيطرة على والوباء منذ اندلاعه، حال تشخيص أكبر قدر ممكن من المصابين به في وقت قصير، وتم عزلهم لعلاجهم، وعدم انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وأكد أن عديدًا من الدول واجهت الوباء بشكل صحيح مثل أستراليا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، إلا أن أوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية دفعت ثمن تصرفها الخاطئ خلال المرحلة الأولى من الوباء.

وأشار إلى أنه عندما اجتاح الوباء العالم، كان على قادته الاستعداد مسبقًا، على الأقل كان توجه العلماء للتعرف على الفحوصات الأزمة لتشخيص المرضى مبكرًا.

وأكد أن هناك العديد من الدروس المستفادة من تلك الأخطاء، وهي تحسين الصحة العامة بخلاف الوباء، سواء بشأن الإنفلونزا أو الملاريا وشلل الأطفال، وغيرها من الأمراض.

تابع مواقعنا