السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الداخلية: نسعى لتحقيق مفهوم الأمن الشامل عن طريق التصدي للتنظيمات الإرهابية

اللواء محمود توفيق
حوادث
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
الخميس 25/مارس/2021 - 03:06 م

شارك محمود توفيق، وزير الداخلية، في أعمال الاجتماع الوزاري الثامن والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة وزراء داخلية الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة المستوى.

وتضمنت المناقشات عددًا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والمدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة لاعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات الدورية التي عقدت في نطاق الأمانة العامة للمجلس خلال العام الماضى بمشاركة ممثلين عن أجهزة الشرطة العربية.

وخلال الاجتماع ألقى الوزير كلمة وزارة الداخلية المصرية، التي عرض خلالها النجاحات الأمنية التي حققتها أجهزة الوزارة على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتأهيل العنصر البشري، وحرصها على تحقيق مفهوم الأمن الشامل عن طريق التصدى للتنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها وإفقادها القدرة على تجنيد عناصر جديدة بالتوازي مع جهود مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

كما دعا إلى ضرورة العمل على تعزيز أطر التعاون الأمنى فيما بين الدول العربية وتفعيل آليات تبادل المعلومات فيما بينها لإجهاض المحاولات التي تبذلها بعض العناصر الإرهابية الساعية إلى إعادة تنظيم صفوفها وإيجاد موطئ قدم لها في عدد من دول المنطقة، مشيرا إلى أهمية التعامل بشكل حازم مع المؤسسات والمنظمات الأهلية التي تتخذ من أعمال الإغاثة ستارا لجمع التبرعات لأغراض إرهابية، والامتناع عن توفير ملاذات آمنة للعناصر المتطرفة أو دعمهم بمنصات إعلامية تساعدهم على ترويج أفكارهم الهدامة.

وأكد الوزير في ختام كلمته دعم وزارة الداخلية المصرية ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها الدول العربية الشقيقة لصون أمنها ومواجهة التهديدات الإرهابية التي تستهدف أراضيها.

تابع مواقعنا