الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: مصر كانت العامل المرجح في تسوية الأزمة الليبية

رئيس المجلس الرئاسي
سياسة
رئيس المجلس الرئاسي الليبي
الخميس 25/مارس/2021 - 04:05 م

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إن مصر كانت على الدوام العامل المرجح في تفعيل ودعم جهود تسوية الأزمة الليبية، في مختلف المسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وذلك في ضوء أنها أكثر الدول درايةً بالواقع الليبي.

وخلال لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن خالص التقدير والعرفان للمساندة المصرية الصادقة لشقيقتها الليبية منذ اندلاع الأزمة بها حتى الآن، مؤكدًا أنه الأمر المتوقع من القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

وثمن “المنفي” دور مصر الرائد وجهودها الحثيثة والصادقة والمستمرة في دعم أشقائها في ليبيا في إطار العلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً عن طريق المساهمة في توحيد الجيش الوطني الليبي، فضلًا عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا والاستفادة من خبرة وإمكانات الشركات المصرية العريقة في هذا الصدد.

كما أعرب رئيس المجلس الليبي الجديد عن عميق تقديره للرئيس والشعب المصري للوقوف بجانب أشقائهم الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، والتطلع لاستمرار تلك المساندة خلال الفترة المقبلة لدعم تحملهم للمسئولية التاريخية الملقاة على عاتقهم.

من جانبه، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا في كافة المجالات وجميع المحافل الثنائية والإقليمية والدولية من أجل نجاحها في إدارة المرحلة التاريخية الحالية والوصول إلى عقد الانتخابات الوطنية نهاية العام الجاري.

تابع مواقعنا