الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تم تغريم السفينة الجانحة بقناة السويس 50 مليون جنيه بسبب توقف الملاحة؟.. مصادر تجيب

القاهرة 24
محافظات
الخميس 25/مارس/2021 - 04:20 م

كشفت مصادر ملاحية رسمية حقيقة ما تم تداوله، بشأن تغريم السفينة البنمية الجانحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، غرامة مالية قد تصل لـ50 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أن هذه الأنباء لا صحة لها، مضيفة أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة لمعاينة مكان وقوع الحادث والوقوف على أسباب وقوعه، والمتسبب في ذلك، خاصة مع تكبد هيئة قناة السويس والسفن العالقة بالمجرى الملاحي، خسائر فادحة، تخضع للحصر.

وأوضحت المصادر أنه بناءً على طلب الشركة المالكة للسفينة الجانحة، تم إيفاد وفد بحري هولندي مكون من 10 خبراء، مقرر وصوله، مساء الخميس، لنقل الصورة كاملة، لمالك السفينة، واتخاذ قرارات بشأنها، خاصة مع استمرار الوضع الراهن، كما هو منذ تعرضها للجنوح بالقرب من مدينة السويس.

كما نفت المصادر صحة ما يتم تداوله بشأن التكدس الكبير للسفن الرابضة بمجراها الملاحي، ووصولها للمغرب والهند بسبب جنوح السفينة البنمية.

وقالت المصادر إن إجمالي عدد السفن الموجودة في الانتظار حتى الساعة 12 ظهرًا، اليوم الخميس، 165 سفينة فقط، منها 48 في مرسى بورسعيد الخارجي، و38 سفينة في بحيرات الإسماعيلية، و70 سفينة في مرسى السويس.

من جانبه، تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، موقع جنوح السفينة البنمية، موجهًا بتكثيف جميع الجهود لإعادة تعويمها، واستئناف الملاحة مرة أخرى.
من جهتها كشفت مصادر وصول كراكتين مشهور والعاشر من رمضان، لمشاركة 8 قاطرات كبرى، تعمل بداية من حادث الجنوح في أعمال التعويم وإنقاذ السفينة الجانحة.

وتواصل وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN التي جنحت بالكيلومتر151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس، ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

تابع مواقعنا