رئيس التحرير
محمود المملوك

كلمة وزير الداخلية بمجلس وزراء الداخلية العرب عبر الفيديو كونفرانس (فيديو)

القاهرة 24

شارك محمود توفيق، وزير الداخلية، في أعمال الاجتماع الوزاري الثامن والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة وزراء داخلية الدول العربية ووفود أمنية رفيعة المستوى.

وتضمنت المناقشات عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والمدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة لاعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات الدورية التي عقدت في نطاق الأمانة العامة للمجلس خلال العام الماضى بمشاركة ممثلين عن أجهزة الشرطة العربية.

وقال وزير الداخلية: “تمضي مسيرة الأمن المصري محملة بخبرات وظيفية متميزة لتأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومواكبة التطور غير المسبوق الذي تشهده الدولة على كافة المستويات، حيث ارتكزت سياستها الأمنية المعاصرة على تحقيق مفهوم الأمن الشامل وتطوير السياسات الوقائية والحرص على اتساق كافة الجهود مع التزامات مصر الدولية والإقليمية”.

تابع الوزير: “إدراكًا بأن الأحداث المتلاحقة والمخاطر المتنوعة، تتطلب من رجل الأمن مواصلة الارتقاء بقدراته وتنمية مهاراته لمواكبة المتغيرات فقد قامت وزارة الداخلية بتحديث كافة مفردات منظومة مواردها البشرية”.

ذكر الوزير: “قد استحدثت في هذا الإطار مركزًا للدراسات الأمنية والاستراتيجية تم تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية لإجراء البحوث المتخصصة ذات الاهتمام المحلي والإقليمي، وترحب الوزارة بتوظيف إمكانيات المركز لصالح العمل الأمني العربي والخروج برؤى فاعلة في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، كما تم استحداث المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، ويعني بتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة للكوادر الوطنية والعربية والأجنبية وفقًا للمعايير الأممية لتأدية مهامهم في عمليات حفظ السلام وذلك في إطار تعزيز الجهود المصرية والعربية في هذا المجال”.

استطرد الوزير: “ترحب وزارة الداخلية المصرية باستقبال الكوادر الأمنية العربية بالمركز وكافة المؤسسات التعليمية والتدريبية”.