السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون: أوروبا لم تكن سريعة في حملاتها التطعيمية ضد كورونا

إيمانويل ماكرون
صحة وطب
إيمانويل ماكرون
الجمعة 26/مارس/2021 - 03:51 ص

قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إن أوروبا لم تكن سريعة في حملتها التطعيمة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لقناة "ERT" اليونانية، أن الدول الأوربية بطيئة للغاية، في حملاتها التطعيمة ضد فيروس كورونا، مشددًا أن بلاده ستعمل على تسريع حملة التطعيم اعتبارًا من أول أبريل القادم.

وأشار أنه يجب عد وجود عطلات نهاية الأسبوع أو أيام الإجازة في حملة التطعيم، لتحصين أكبر قدر ممكن من السكان ضد الفيروس التاجي.

بينما تزايد إحباط القادة الأوروبيين من وتيرة حملات التطعيم المستمرة وسط أنباء عن تأخيرات في التسليم من قبل شركة أسترازينيكا و فايزر، في حين  اعتذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في فبراير  الماضي، عن الأخطاء، التي ارتكبت أثناء شراء اللقاح من قبل بروكسل.

وقالت فون دير لاين إن بروكسل تأخرت في السماح باستخدام اللقاح ، و متفائلة للغاية عندما يتعلق الأمر بالإنتاج الضخم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال أوليفييه فيران وزير الصحة الفرنسي إن بلاده قد تمنع شحن اللقاحات إلى الخارج إذا فشلت شركة أسترازينيكا البريطانية السويدية في تلبية هدف التسليم المحدد للاتحاد الأوروبي.

 كما هددت فون دير علنًا بحظر لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، من إرسال لقاحها خارج الاتحاد الأوروبي إذا لم تزود الشركة أوروبا بالجرعات الكافية، وأثارت تعليقاتها خلافًا مع بريطانيا، حيث حث المسؤولون في لندن الاتحاد الأوروبي على عدم فرض قيود على صادرات اللقاح إلى المملكة المتحدة.

تابع مواقعنا