الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تعلن النتائج النهائية للقاح “إيبي فاك كورونا” المضاد لفيروس كورونا

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الجمعة 26/مارس/2021 - 02:30 ص

أعلنت"روس بوتريبنادزور" الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك، ورفاهية المواطنين في روسيا، أن اللقاح الروسي "إيبي فاك كورونا"، المضاد لفيروس كورونا، أثبتت فعاليته ضد الفيروس التاجي،خلال تجاربه السريرية.

وأكدت الهيئة أن مجلة العدوى والمناعة، نشرت نتائج المرحلتين الأولى والثانية، من الاختبارات السريرية على اللقاح، للمشاركين في التجرب، والتي تتراوح أعمارهم من 18 إلى 60 عامًا.

وأشارت الهيئة في بيان لها، أنه تم إجراء دراسة مفتوحة على اللقاح، وفي المرحلة الأولى شارك فيها 14 متطوع،تتراوح أعمارهم من 18 إلى 30 عامًا.

وتابع البيان، أن المرحلة الثانية تشكلت دراسة علاج عشوائي بسيط، شارك فيها 86 متطوع تتراو أعمارهم بين 18 إلى 60 عامًا، مشددة أن اللقاح أصبح آمن وفعال للاستخدام الطارئ ضد فيروس كورونا.

وأصبحت روسيا تمتلك 3 لقاحات مضادة لفيروس كورونا، إلا أن لقاح "سبوتينك V"، هو أول قاح طور في العالم ضد فيروس كورونا، وتم الإعلان عنه في أغسطس الماضي، وهو من إنتاج معهد "غماليا".

وفي نهاية العام الماضي، تم تسجيل لقاح "إيبي فاك كورونا"، المضاد لفيروس كورونا، الذي أنتجه مركز "فيكتور"، التابع للهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين.

 

 

 

تابع مواقعنا