رئيس التحرير
محمود المملوك

"عمران" رئيسًا لجهاز العاشر من رمضان

المهندس أحمد عمران،
المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الخميس، حركة تنقلات محدودة لرؤساء أجهزة تنمية عدد من المدن.

 

وشمل القرار نقل المهندس أحمد عمران أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، للعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، خلفًا للمهندس خالد شاهين.

 

وأشار قرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي حمل رقم 201 لسنة 2021، إلى أن الحركة جاءت بعد الاطلاع على القانون رقم 59 بشأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وقراري رئيس الجمهورية رقم 48 لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و269 لسنة 2018 بتشكيل مجلس الوزراء وتعديلاته، ولائحة نظام العاملين بالهيئة وأجهزتها الصادرة بقرار مجلس إدارتها رقم 1 لسنة 1990 وتعديلاتها، وفي ضوء ظروف العمل ومتطلباته.

يُشار إلى أن مدينة العاشر من رمضان، التي تقع بمحافظة الشرقية وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية، تعد من مدن الجيل الأول، وهي واحدة من أكبر المدن الصناعية الجديدة وأقربها للقاهرة، حيث أُنشئت بقرار رئيس الجمهورية رقم 249 لعام 1977 بهدف جذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية وتوفير فرص عمل للشباب، فضلًا عن استقطاب الزيادة السكانية إلى خارج القاهرة، فيما أُعلن بصورة رسمية أن عدد سكان المدينة المُسجلين 500 ألف نسمة في 2018.