الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الإسكان": الانتهاء من 50 ألف وحدة بديلة للعشوائيات نهاية العام الحالي

الدكتور عاصم الجزار
اقتصاد
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الخميس 25/مارس/2021 - 06:31 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان تعمل على تطوير المناطق غير الآمنة، وتوفير سكن بديل لأهالينا بتلك المناطق.

وأضاف وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قامت بتوفير 200 ألف وحدة بالسكن البديل، ويجرى حاليًّا تنفيذ 50 ألف وحدة أخرى تنتهى بنهاية العام الحالي، بتكلفة 65 مليار جنيه، بجانب العمل فى تطوير عدد من المناطق بالقاهرة، ومنها منطقة مثلث ماسبيرو، وعين الصيرة، وتطوير ميدان التحرير، وغيرها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر الذي يُعد نقلة نوعية كبيرة لسكان محافظة القاهرة، وسيمتد قريبا إلى محافظة الجيزة، ويتم تنفيذه في مدينة أسوان الجديدة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، افتتح اليوم، الدورة الأولى لمعرض "The Real Gate" العقاري، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويستمر لـ3 أيام، بمشاركة مجموعة من المطورين العقاريين، لعرض مشروعاتهم المختلفة.

وتجول الوزير في المعرض، لاستعراض أجنحة المطورين العقاريين المشاركين بالمعرض، واستمع إلى نبذات عن المشروعات المختلفة التى يعرضها المطورون، مؤكدًا أن هذا المعرض خطوة جيدة، ودفعة قوية في مجال التطوير العقاري، في ظل مواجهة أزمة كورونا.

تابع مواقعنا