السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لواء بحري يكشف تفاصيل دفع شركة “إيفر جيفن” المالكة للسفينة الجانحة غرامة للهيئة

السفينة الجانحة
أخبار
السفينة الجانحة
الخميس 25/مارس/2021 - 07:27 م

قال اللواء بحري أركان حرب إيهاب البنان خبير النقل البحري، إن جميع التصريحات الصادرة من هيئة قناة السويس بشأن عبور السفينة الجانحة لن تؤثر على دفع شركة “إيفر جيفن” المشغلة للسفينة للغرامة.

وأضاف البنان في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن شركة “إيفر جيفن” المشغلة للسفينة ستدفع غرامة كاملة لأن جميع البضائع الموجودة بها مؤمن عليها بالكامل، ولا بد من دفع الغرامة بسبب تعطيل حركة الملاحة التي تسببت فيها السفينة الجانحة.

وأوضح أنه سيتم حسم الأمور بشكل جيد من القيادات وسيتم الاتفاق على الغرامة المعينة، وبعدها يتم إرسال خطاب للشركة بدفع قيمة الغرامة المحددة.

وكانت هيئة قناة السويس قالت، إنه يجري العمل حاليًّا على تنفيذ أعمال تكريك بمحيط السفينة الجانحة بمجرى القناة “EVER GIVEN” بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة، وهما الكراكة مشهور والكراكة العاشر من رمضان، فضلا عن جهود تسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة السفينة العملاقة، من خلال أربعة حفارات أرضية.

وأضافت الهيئة، في بيان، مساء اليوم الخميس، أن جهود التعويم، شملت القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة 9 قاطرات عملاقة في مقدمتها القاطرتان بركة 1 وعزت عادل بقوة شد 160 طنًّا لكل منهما.

وذكرت أن شركة SMIT الهولندية، أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإنقاذ البحري، أشادت بالإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة، وذلك خلال اجتماع فريق عمل الشركة الهولندية، اليوم الخميس، مع لجنة إدارة الأزمات بالهيئة لمناقشة سبل تعويم السفينة، وطرح السيناريوهات المقترحة، بما في ذلك إمكانية القيام بأعمال التكريك بمحيط السفينة من خلال كراكات الهيئة.

تابع مواقعنا