الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تهبط 3 دولارات بفعل مخاوف الطلب

هبوط أسعار النفط
اقتصاد
هبوط أسعار النفط
الخميس 25/مارس/2021 - 07:39 م

فقدت أسعار النفط ثلاثة دولارات للبرميل، اليوم الخميس، بفعل المخاوف حيال الطلب بفعل قيود جديدة لاحتواء الجائحة في أوروبا، مما طغى على بواعث القلق إزاء المعروض والتي رفعت الأسعار قبل يوم جراء إغلاق سفينة حاويات مجرى قناة السويس.

وبحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 2.79 دولار بما يعادل 4.3 بالمئة إلى 61.62 دولار للبرميل، وتراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.20 دولار أو 5.2 بالمئة ليسجل 57.98 دولارًا للبرميل.

وقال فيل فلين، كبير المحللين لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو، “ثمة شعور بأن السوق بلغت مداها.. الكثير من البيع يبدو فنيا، إذا تراجعنا كثيرا عما نحن عليه الآن، فسيفتح هذا العوامل الفنية لمزيد من البيع”.

كان خام القياس، الأمريكي وبرنت، قفزا نحو ستة بالمئة أمس الأربعاء بعد جنوح سفينة في قناة السويس، أحد أهم خطوط الشحن البحري للنفط، وقالت هيئة القناة اليوم إنها علقت حركة المرور في القناة مؤقتا بينما تعمل ثماني قاطرات على إعادة تعويم السفينة.

وقال نوربرت روكر، المحلل في بنك جوليوس باير: "نعتقد أن الحادث يثير لغطا في السوق لا أكثر، ولن يكون له أثر أساسي دائم."وقالت آن-لويس هيتل، نائب رئيس وود ماكينزي إن تأخر الخام والمنتجات لبضعة أيام في قناة السويس قبل الوصول إلى أوروبا والولايات المتحدة لن يكون له أثر ممتد على الأسعار في تلك الأسواق.

أثر توقف القناة على أسعار النفط محدود أيضا لأن معظم الناقلات وجهتها أوروبا حيث الطلب ضعيف حاليا بسبب جولة الإغلاقات الجديدة.

تابع مواقعنا