السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على البرلمانى السابق علاء حسانين نائب الجن والعفاريت

علاء حسانين
أخبار
علاء حسانين
السبت 26/أغسطس/2017 - 09:13 م

ألقت مباحث الجيزة تحت إشراف اللواء هشام العراقي، القبض على البرلماني السابق علاء حسانين المعروف إعلاميا بـ”نائب الجن والعفاريت” بمنطقة الشيخ زايد بتهمة النصب على رجل الأعمال حسن راتب في مبلغ 3 ملايين دولار في تعاملات ببرنامج على قناة المحور، وتم التحفظ على المتهم لحين عرضه على النيابة.

ويٌطلق على علاء حسانين عدة القاب أبرزها ” رجل أعمال” و”حبيب الجن” و”قاهر العفاريت” و”صديق مبارك وأبنائه” و”المعالج الروحاني”.

ويشتهر علاء حسانين وسط محافظة المنيا وجميع محافظات الصعيد باسم “قاهر العفاريت ” ويثير دائما حوله العديد من التساؤلات نظرا لعلاقاته الوثيقة بالعديد من المسئولين رفيعي المستوى بالدولة، ووجود صداقة قوية بينه وبين رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب .

ورغم أن “حسانين” من أسرة اجتماعية متوسطة وفق ما يؤكد أهالي قريته “أسمو العروس” التابعة لمركز ديرمواس جنوب المنيا، إلا انه ظهر عليه الثراء فجأة في نهاية التسعينيات، وخاض الانتخابات البرلمانية عام 2000 عن الحزب الوطني، وتمكن من الفوز، فى تلك الدورة وكذلك في دورة 2005 حتى 2010 ، وكان يتولي أمين سر لجنة الشؤون الدينية .

دائما ما يؤكد “حسانين” أن بداية علاجه لحالات المس الشيطاني، وخروج الجن من الإنسان، كانت عندما توفيت والدته، حيث كان يحبها حباً شديداً، فقام بحبس نفسه داخل غرفته بمنزله وأستمر في تلاوة القرآن وخاصة سورة “يس” لعدة أيام متواصلة وكان يرتاح نفسيا لذلك، إلى أن فوجئ بهزة قوية في منزله وعندما استعاذ بالله كثيرا، سمع صوتا يقول له ” ما أنا بشيطان رجيم ونحن من الجن المؤمن أحببناك لقراءتك سورة يس ونحن نريد أن نعلمك علما ينتفع به الناس”.

ويمتلك حسانين شركة ” أبار ايجيبت ” للرخام والجرانيت، وله عددا من المحاجر بالمنيا، ويقوم حاليا ببناء مستشفى لأبناء مركزه بتكلفة 8 ملايين جنيه.

أنشأ “حسانين” صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي – فيس بوك – تحت اسم ” المعالج الروحاني علاء حسانين” لاستقبال حالات المس الشيطاني بجميع محافظات مصر كما ظهر في عدد من الحلقات التليفزيونية للسيطرة على الحرائق التي تندلع فى المنازل دون سبب في محافظات الصعيد، ومعالجة بعض الأمراض المجهولة .

كما ظهر قاهر العفاريت في صورة البطل الذي كشف أكبر قضية فساد هزت مصر، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض على نائب مجلس الشعب السابق حمدي الفخراني داخل فيلا “حسانين” بمنطقة الشيخ زايد، حيث أكد أنه قدم لأجهزة الأمن مادة مسجلة بالصوت والصورة تفيد بطلب الثاني رشوة مالية قدرها 5 ملايين جنيها للتنازل عن قضايا خاصة بأراضى شركة النيل لحليج الأقطان، الأمر الذي اعتبره البعض خطوة منه لكسب تأييد شعبي للفوز فى الانتخابات القادمة .

وفي انتخابات 2015 خسر “حسانين” الانتخابات البرلمانية عن دائرته ديرمواس، وحصل على 11845 صوتا فقط، وما أثار استغراب العديد من المواطنين الذين كانوا يتوقعون فوزه بالمقعد البرلمانى بسهولة.

تابع مواقعنا