الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحافظ على رطوبة الجسم مع بداية فصل الربيع؟

الرطوبة
كايرو لايت
الرطوبة
الجمعة 26/مارس/2021 - 02:05 ص

مع دخول فصل الربيع، يجب الحفاظ على الجسم رطبًا وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة،  ويجب معرفه هو كيفية البقاء رطبًا في درجات الحرارة المرتفعة، فعدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الذي يسبب التعب والصداع ومشاكل الجلد وانخفاض نسبة السكر في الدم، ولكن مجرد شرب الماء لا يلبي احتياجات الجسم، وهناك عدة مواد غذائية يمكن استهلاكها لبقاء الجسم رطبًا وصحيًا. 

 

وتعد الفواكه والخضروات مفيدة جدًا أيضًا  لمساعدة الجسم على البقاء رطبًا، لأنه يحتوي على الكثير من الماء الموجود فيه.

ومن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد على البقاء رطبًا

  • الحليب الخالي من الدسم: ويحتوي في الغالب على محتوى مائي فيه. الحليب الخالي من الدسم غني بفيتامين أ والكالسيوم وفيتامين ب 12 والفوسفور والبوتاسيوم مما يجعله مغذيًا للغاية.
  • البطيخ:  هو أحد الفواكه المفضلة في الصيف ويساعد أيضًا الشخص على البقاء رطبًا، و يحتوي على 92٪ ماء وأيضًا ألياف إضافية تشمل فيتامين ج وفيتامين أ والمغنيسيوم، بحسب ما ذكر موقع "onlymyhealth".

كما أنه منخفض السعرات الحرارية مما يجعله خيارًا جيدًا لتناوله بكميات جيدة دون القلق كثيرًا. يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا.

  • الفراولة: تحتوي على نسبة عالية من الماء حوالي 91٪ وبالتالي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، وتوفر الفراولة مضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض بما في ذلك فيتامين ج وحمض الفوليك والمنغنيز. 

ويمكن أن يقلل تناول الفراولة من الالتهابات ويقيك من أمراض القلب والسكري وأنواع مختلفة من السرطان.

  • الخوخ:  الخوخ من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد في الترطيب.

ويشكل  90٪ من وزن الخوخ عبارة عن ماء ويوفر أيضًا المعادن مثل فيتامين أ وب وج والبوتاسيوم. 

كما أنه يحسن المشاكل المتعلقة بالجلد ويحتوي على حمض الكلوروجينيك المفيد للجسم.

  • الخيار: منعش منعش للغاية ومليء بالمحتوى المائي، ويحتوي على الكثير من الماء والعناصر الغذائية بكميات صغيرة مثل فيتامين ك والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم. 

ويعطي الخيار الجيد 8 سعرات حرارية فقط وهو أمر جيد للبقاء رطباً. يجب أن يكون لديك في نظامك الغذائي.

  • الخس: يساعد الخس  في الحفاظ على رطوبة الجسم، ويحتوي الخس على 96٪ من محتوى الماء، ويحتوي على حمض الفوليك وهو مهم للنساء الحوامل لمنع العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي.
تابع مواقعنا