الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس أغلبية البرلمان: الإدارة المحلية وتعديل اللائحة ضمن الأجندة التشريعية للبرلمان الحالي (فيديو)

جانب من الحوار
سياسة
جانب من الحوار
الخميس 25/مارس/2021 - 09:31 م

قال المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، إن الأجندة التشريعية للحزب خلال الفترة المقبلة تتضمن اهتمامات بشأن إشكاليات ملف المعاشات والتأمينات، وأيضا  قانون الإدارة المحلية، بجانب تطبيق ما ذهب إليه المجلس بشأن خضوع أعضاء مجلس الشيوخ للضرائب، بأن يتم تعديل لائحة مجلس النواب لتطبيق هذا النص علي أعضاء النواب.


جاء ذلك فى لقاء تليفزيوني، صباح اليوم الخميس، بفضائية إم بي سي مصر، مؤكدًا علي أنه خلال أيام سيتم التقدم بتعديلات بشأن لائحة مجلس النواب، لتطبيق خضوع النواب للضرائب.

رئيس حزب مستقبل وطن

 

وأشار رشاد، إلي أن مناقشات قانون صندوق أسر الشهداء خلال الفترة الماضية شهدت مبادرة من جموع أعضاء المجلس بشأن التبرع بنص مكافأة الأعضاء الثابته لمدة عام، موضحاً أنه يتوجه بجزيل الشكر لجميع أعضاء المجلس الذين بادروا بالموافقة علي هذه المبادرة التى تم طرحها بالجلسة العامة.

 

ولفت زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إلي أن البرلمان نجح خلال الفترة الماضية أن يكسب ثقة المواطن بأداءه المختلف والفعال علي أرض الواقع، خاصة ما تم من جهود رقابية علي أداء الحكومة بجانب ما يتم من أداء خدمي وفعال، موضحاًَ إلي أن أداء حكومة المهندس مصطفي مدبولي  جيد ولكن نحن كمواطنين قبل أن نكون نواب نطمح للأفضل والأحسن.

 

وأكد رئيس أغلبية النواب، إلي أن العلاقة بين البرلمان والحكومة بها تنسيق كبير لم تشهده الحياة النيابية خلال السنوات الماضية خاصة أن الحكومة تدرك أن رؤي النواب مشروعه ومطالبهم لا تستهدف سوي المصلحة العامة.

تابع مواقعنا