الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيرة تحصد المراكز الأولي على مستوي الجمهورية في مسابقة التحدث بالفصحى

الخميس 25/مارس/2021 - 10:09 م

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتربية والتعليم بالبحيرة، إن المديرية اشتركت في المسابقة القومية للتحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والالقاء الشعري وتعميق دراسة النحو للعام الدراسي 2020 / 2021، لافتا إلى إن الطالبة علياء مفتاح، بمدرسة بلقطر الشرقية الإعدادية بإدارة أبو حمص.

وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، والطالبة هاجر محمد عمرو، بمدرسة النور للمكفوفين بإدارة بندر دمنهور، حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر فوز أربعة طلاب من محافظة البحيرة في هذه المسابقة للمرة للأولى على مستوى جميع المحافظات منهم اثنتان على مستوى الجمهورية، واثنان تم تصعيدهما على مستوى العالم العربي في المرحلة الثانوية والمكفوفين وفي انتظار النتيجة لهما، كما فازت في العام الماضي محافظة البحيرة بالمركز الأول على مستوى العالم العربي في المرحلة الإعدادية.

ومن جانبها أكدت عزة الطودى، موجه عام اللغة العربية، أن محافظة البحيرة دائما ما تحصل مراكز متقدمة في تلك المسابقة، ويرجع ذلك إلي اهتمام طلاب ومعلمي البحيرة باللغة العربية وادبها، حيث يتم تدريب الطلاب الموهوبين في مجالات اللغة العربية بصورة مستمرة للارتقاء بموهبتهم.

 كما فازت في العام الماضي محافظة البحيرة بالمركز الأول على مستوى العالم العربي في المرحلة الإعدادية، وقامت بتكريم الطالبات الدكتورة هناء قاسم، مدير تنمية اللغة العربية بالوزارة، والدكتورة راندة شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، نيابة عن وزير التربية والتعليم.

تابع مواقعنا