الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لـ السفينة الجانحة في قناة السويس.. تعطل حركة الملاحة وارتفاع أسعار البترول أبرز الخسائر

سفينة قناة السويس
تقارير وتحقيقات
سفينة قناة السويس الجانحة
الخميس 25/مارس/2021 - 10:12 م

تعطلت حركة الملاحة في قناة السويس لمدة 48 ساعة بسبب السفينة الجانحة في القناة أثناء عبورها ضمن قافلة الجنوب في رحلتها المقبلة من الصين والمتجهة إلى روتردام، بسبب شدة الرياح مما أدى إلى انحراف السفينة في المجرى المائي والارتطام بالقاع والجنوح، واستعانت هيئة قناة السويس بـ 8 قاطرات لكن باءت المحاولات بالفشل نظرًا لحمولة السفينة.

شحوط سفينة فى قناة السويس

شحوط الـ سفينة البنمية إيفر جرين في قناة السويس بالكيلومتر151 ترقيم القناة؛ تسبب في حالة من الارتباك عالميًّا بعد تعطل حركة الملاحة، والذي تسبب في ارتفاع أسعار النفط بنحو 3% في منتصف التعاملات نتيجة لتكدس السفن بالقناة.

خسائر قناة السويس

تسبب شحوط السفينة في قناة السويس فى خسائر كبيرة فى اسعار البترول حيث وصل خام برنت بنحو 3% إلى 62.7 دولار للبرميل، وصعدت أسعار خام تكساس بأكثر من 3% إلى حوالي 59 دولاراً للبرميل بعدما تراجعت أمس بأكثر من 6%.

وقالت بيانات ريفينتيف لتعقب حركة السفن حول العالم تعطل حركة السير لنحو 27 سفينة على جانبي قناة السويس  تحتوى على 1.9 مليون طن من النفط الخام، وبلغ عدد السفن المتعطلة في القناة 53 سفينة.

تعليق هيئة قناة السويس على شحوط سفينةEVER GIVEN

علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على شحوط الـ سفينة العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر151 ومتابعة أعمال الإنقاذ من موقع الحادث أن هناك محاولات من قبل وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة لتعويمها مشيرًا إلى أن قناة السويس لاتدخر جهدا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية حيث تم تشكيل لجنة إدارة الأزمات .

أول تعليق من سفينة قناة السويس الجانحة

علقت شركة إيفر جرين للنقل البحري والمالكة للسفينة الجانحة في قناة السويس مؤكدة أنها مسئولة عن تحمل كافة التعويضات اللازمة عن الأضرار الناجمة عن تعطل السفينة.

وأكدت الشركة مالكة السفينة الجانحة بقناة السويس أنها استعانت بفريقي إنقاذ من هولندا واليابان، وأوضحت شركة شوي كيسن كايشا أنها تعمل مع السلطات المحلية ومع شركة "برنارد شولت شيب مانجمنت لإعادة تعويم السفينة، وفي بيان على موقعها الإلكتروني، اعتذرت شوي كيسن عن القلق الذي تسبب فيه جنوح السفينة.

مروة السلحدار وسفينة قناة السويس

خلال الساعات الماضية ارتبط اسم القبطانة مروة السلحدار بـ سفينة قناة السويس الجانحة بسبب شائعة أطلقها أحد المواقع، ونفت القبطانة مروة السلحدار الخبر المتداول جملة وتفصيلا، مشيرة إلى أن تداول تلك الشائعات يسعى لتدمير ما حققته من نجاح بكونها أول امرأة تخوض العمل في قيادة سفينة بحرية في الوطن العربي.

وقالت القبطانة مروة السلحدار إن ما أثير حول قيادتها السفينة إيفن جرين عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدةً أنها تعمل على سفينة عايدة 4 التابعة لهيئة السلامة البحرية وتابعة للحكومة المصرية، مؤكدة أنها ليس لها علاقة بالسفينة الجانحة وتابعت القبطانة مروة السلحدار أن الشائعة الهدف منها إحباطها ومحاربة ما تقوم به.

تابع مواقعنا