الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنغام تتغيب عن تكريم والدها محمد علي سليمان في دار الأوبرا.. وعلي الحجار يتسلم التكريم بدلًا منه

أنغام ووالدها محمد
فن
أنغام ووالدها محمد علي سليمان
الخميس 25/مارس/2021 - 11:52 م

كرمت اليوم الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الموسيقار محمد علي سليمان وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في دار الأوبرا المصرية، على المسرح الكبير، ضمن خطة الوزارة بالاحتفاء برموز القوى الناعمة، في حفل أحياه علي الحجار وأحمد سعد ومي فاروق وأحمد الحجار وإيمان عبد الغني.

واعتذر عن الحضور الموسيقار الكبير محمد علي سليمان بسبب ظروفه الصحية، ووكّل الفنان علي الحجار بتسلم الجائزة بدلًا منه، على عكس المتوقع من حضور الفنانة أنغام وتسلمها الجائزة بدلًا من والدها علي سليمان.

قصة أنغام ووالدها من الاكتشاف للخلاف

العلاقة بين أنغام ووالدها توترت كثيرًا، على الرغم من أنه هو الذي قدمها عام 1981، حينما كانت في التاسعة من عمرها في إحدى الحفلات التي كانت تُبث على الهواء بالتليفزيون المصري، وقال الكلمات التي لن تنساها أنغام: “هسمعكم صوت جديد يستاهل نسمعه، اسمعوا معايا صوت بنحضره لمصر المستقبل، المطربة الصغيرة أنغام في أغنية ”بنتي حبيبتي"، مشكلة بيني وبين المدام بتصالحني هي عليها، اسمعوا الفكرة دي يمكن تعجبكم، اتفضلي يا آنسة أنغام، حيّي الناس يا أنغام".

أنغام ووالدها 1981

 

وساهم محمد علي سليمان في إعطائها ألقابًا كثيرة مثل صوت مصر ومطربة مصر الأولى وملكة الإحساس وصديقة الطفولة، وزاد نجاحها في مصر والوطن العربي حتى تمت السادسة عشرة، وأطلقت أول ألبوماتها كانت جميع أغانيه من تلحين والدها، وفي 5 سنوات أطلقت 9 ألبومات كانت جميعها باحتكار والدها ما عدا أغنيتين لحنهام سيد مكاوي ومحمد عبد الوهاب.

لكن في 1994 قررت أنغام الانفصال عن والدها بحثًا عن الاستقلال الفني والمالي، ومن هنا بدأت المشكلات، وتزوجت من بعده من مهندس الصوت مجدي عارف الذي كان يرفضه والدها، فحدثت القطيعة بينهما على جميع المستويات لمدة عشر سنوات، وذلك حسب تصريحات محمد علي سليمان الإعلامية.

بينما ردت أنغام على الأمر مع الإعلامي عمرو الليثي في واحد من الناس في 2010، وقالت: "بعض الناس يظنون أنني جاحدة وهذا ظلم لي، وللأسف المجتمع لا يفهم عندما يكون الأبناء غير راضين، ولا يفهم عندما يتحدثون عن مشكلاتهم العائلية، وللأسف والدي هو السبب في انتشار مشكلتنا في وسائل الإعلام، فهو الذي اختار هذه الطريقة لأنه رأى أنه عندما يجمع جميع الناس ليعرفوا بالمشكلة سيتم حلها، ولكن أنا رأيت العكس".

تابع مواقعنا