الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منها نمو الجنين بشكل جيد".. فوائد الشوكولاته أثناء فترة الحمل

 فوائد الشوكولاته
كايرو لايت
فوائد الشوكولاته أثناء فترة الحمل
الجمعة 26/مارس/2021 - 08:16 ص

تكون الرغبة في تناول الشوكولاتة كبيرة، خاصة لدى السيدات فى فترة الحمل، ويمكن أن تكون الرغبة في تناولها، في أوقات غريبة مثل منتصف الليل، ولكن من الجيد أنها غير ضارة لها أو لجنينها، فمن المفاجآت أن الشيكولاتة لها الكثير من الفوائد، خاصة لصحة الجنين، وسوف نتعرف على أهم الفوائد التي تنتج عن تناول الشوكولاتة أثناء الحمل.

ووفقا للدراسات التي تم القيام بها في تناول الشوكولاته أثناء فترة الحمل، كانت نتيجتها هي أن الشوكولاتة مهمة، وصحية للأم والجنين، وتقوم بالعديد من الوظائف الحيوية داخل جسمها، ومن أهم الفوائد:-


تسبب الشعور بالسعادة


تم إجراء دراسة علمية في دولة فنلندا، وتم التصريح بنتيجتها وهي أن تناول الشوكولاتة أثناء فترة الحمل يعطي قوة وحماس للأم ويعطيها شعور بالفرحة والسعادة والمرح.

تمنع التوتر


تحتوي قطعة الشوكولاته على نسبة مناسبة من السعرات الحرارية والتي توفر طاقة وتعطي صحة جيدة وتحافظ على زيادة الوزن بشكل صحي وأيضا تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

 

تقلل نسبة الإصابة بضغط الدم


تقلل قطعة الشوكولاته نسبة تصل إلى 50% من خطر الإصابة بمرض ضغط الدم، وهذا المرض يؤدي إلي الولادة المبكرة والتقليل من التجلطات الدموية والتشنجات.

نمو الطفل


النساء اللاتي يتناولن قطعة من الشوكولاتة في فترة الحمل بشكل يومي فهذا يساعد على نمو أفضل للطفل ويساعد في نمو المشيمة بشكل جيد وصحي.

تابع مواقعنا