الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رائد العزاوي: ترحيب رسمي وشعبي بزيارة الرئيس السيسي لبغداد

رائد العزاوي : ترحيب
سياسة
رائد العزاوي : ترحيب رسمي وشعبي بزيارة الرئيس السيسي لبغداد
الجمعة 26/مارس/2021 - 07:25 ص

تستضيف العاصمة العراقية بغداد قمة عربية ثلاثية، تضم إضافة إلى مصر العراق والأردن ، ومن المتوقع وصول الرئيس السيسي إلى بغداد صباح غد السبت.


ومن جانبه قال الباحث السياسي الدكتور رائد العزاوي أستاذ العلاقات الدولية، ان الحكومة العراقية عازمة على نجاح القمة الثلاثية التي تستضيفها بغداد السبت ، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الثاني ملك الأردن ، وان محاولات بعض الخارجين عن القانون لإفشال القمة هي محاولات بائسة لن تثني حكومة الكاظمي ولن تخيف العراقيين ولن ترضخ الحكومة لأي ابتزاز.

 

 بينما يتشوق العراقيون لرؤية، الرئيس عبد الفتاح السيسي في بغداد ، بعد 31 عاما من اخر زيارة  لرئيس مصري للعراق ، ويرحبون أيضا بجلالة الملك عبد الله الثاني  ، وكلا الزعيمان لهما منزلة كبيرة في نفوس الشعب العراقي ، والجميع يعي أهمية مصر وهناك ترحيب ب "عزيز مصر" السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدم من دعم العراقيين وموقفه الواضح لمنع أي تدخل في شأن العراقيين والحفاظ على سلامة ووحدة العراق ، وأيضا الدور الكبير لجلالة الملك عبد الله ووقفه ساندا للعراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية . 


وأشار العزاوي خلال مداخلة تلفزيونية عبر قناة " العربية الحدث "، هذا مشروع كبير يصم عدد من الدول الأوربية ووصلا الى دول أخرى ، بحيث تشكل خريطة تضم اكبر قوة اقتصادية في العالم رابطا بين أوروبا واسيا وأفريقيا ، والطموح بان يكون هو مشروع  جيوسياسي كبير ، ورغم مشاكل بعض الدول التي يمكن ان تشكل مشرقا جديدا مثل اليمن لبنان سوريا فان المشروع كبير،  قادر خلال عشر سنوات ان يكون منتدى اقتصادي سياسي امني كبير.


وردا على سؤال الإعلامية المذيعة تهاني الجيهاني بخصوص إمكانية ان تأتي الانتخابات العراقية المقبلة بحكومة ، جديدة ربما لن تستمر في هذا المشروع.


قال العزاوي ان العراقيين يعون أهمية مصر والأردن وان الحكومة المقبلة ستعمل على إتمام ما قامت به حكومة السيد الكاظمي في النأي بالعراق عن محاور ، إقليمية وان يعود العراق الى حاضنته العربية 

تابع مواقعنا