الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المنفي" يزور تركيا لبحث إجلاء المرتزقة وإعادة النظر في اتفاقيات الوفاق

محمد المنفي رئيس
أخبار
محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي
الجمعة 26/مارس/2021 - 11:49 ص

يتوجه رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإجراء محادثات حول العلاقات التركية الليبية، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية.

وقال مصدر ليبي مسؤول إنه من المقرر أن تشهد الزيارة مناقشة سحب المرتزقة السوريين من ليبيا، وبحث إعادة النظر في الاتفاقيات التجارية والعسكرية التي وقعتها أنقرة مع حكومة الوفاق.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى كلٍ من عبد الله اللافي، نائب المجلس الرئاسي الليبي، وعماد الطرابلسي، رئيس جهاز المخابرات العامة الليبي المكلف، وطارق الحويج القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس المجلس الرئاسي الليبي، في أول زيارة له إلى بلده الثاني مصر عقب توليه منصب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مؤكدا دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا الشقيقة في كافة المجالات وفي جميع المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق معها خلال الفترة الحالية.

كما أعرب عن تعويل مصر على قدرة المجلس الرئاسي والحكومة على تحمل المسئولية التاريخية لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية وصولا إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ديسمبر من العام الجاري، وذلك كخطوة هامة وفارقة للانتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر.

تابع مواقعنا