الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تكشف أسماء فنانين مشاركين في موكب نقل المومياوات

موكب نقل الموميوات
تقارير وتحقيقات
موكب نقل الموميوات الملكية
الجمعة 26/مارس/2021 - 11:55 ص

قالت مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار إن موكب نقل المومياوات الملكية سيبدأ في تمام الساعة الـ6 مساء، يوم 3 أبريل المقبل، بعد وقف حركة جميع الطرق التي يمر بها الموكب الملكي المهيب.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن عدد الفنانين المشارك في الحفل لم يتم الإفصاح عنهم من قبل منظمي الحفل، مشيرًا إلى أنه من أبرز الفنانين التي الذين تم الاتفاق على حضورهم حتى الآن هم “أحمد حلمي، وهند صبري، ويسرا، وحسين فهمي”، وهناك فنانون آخرون لم يتم الإفصاح عنهم حتى الآن. 

وأوضح المصدر أن هناك اجتماعًا عاجل لوزاة السياحة والآثار لبحث آليات وضع المومياوات الملكية على العربات المخصصة لهم، وتصل المومياوات في خلال أقل من ساعة إلى المتحف القومي بالحضارة بالفسطاط، وسيكون في انتظارها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع المصدر أنه فور وصول المومياوات لن يتم استخراجها من كبسولة الهيدروجين المحفوظة بداخلها حتى لا تتأثر بالعوامل الجوية، ولكن سيتم استخراجها بعدها بيومين أو ثلاثة وبعد ذلك سيتم وضعها في الفتارين الخاصة بها في متحف الحضارة، وسيتم الإعلان عن زيارتها من يوم التراث العالمي الموافق 18 أبريل المقبل.

وأشار المصدر إلى البروفات مستمرة يوميًا حتى ميعاد موعد النقل، وأمس تم عمل بروفة بحضور مجموعة من مرممي المومياوات حتى يتم تأكيد حالة كل مومياء قبل وضعها في التابوت الخاص بها، موضحًا “آخر بروفة ستتم قبل النقل بيوم واحد فقط”.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

تابع مواقعنا