الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة الإدارية تشكل لجنة هندسية لمتابعة حادث قطاري سوهاج

حادث قطارين بسوهاج
حوادث
حادث قطارين بسوهاج
الجمعة 26/مارس/2021 - 02:20 م

تتابع النيابة الإدارية تطورات حادث تصادم قطارين في سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة، حيث أسفر عن إصابة أكثر من 50 شخصًا.

وشكل فريق من النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، لمتابعة ما ستسفر عنه التحقيقات، إضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث للوقوف على أسباب الحادث.

 

وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، منذ قليل، حيث انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق بموقع الحادث.

ووجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم قطاري سوهاج الذي أصيب فيه قرابة 50 شخصًا، وفقًا لما صرحت به وزارة الصحة والسكان.

وكان رحيل أبو عامر، أحد الناجين من حادث تصادم قطاري سوهاج، قد كشف تفاصيل الحادث الذي وقع ظهر اليوم في محيط مركز طهطا، موضحًا: "القطرين دخلوا في بعض والناس ماتت".

وقال "أبو عمير"، وهو يرتجف والدموع تنهمر من عينيه: "كان قاعد معايا 4 صحابي وفجأة ملقتهمش، وفيه جزم بتاعتهم لقيتها بس هما لا"، متابعًا: "فيه ناس تحت عجل القطر، والإسعافات شغالة تحول في ميتين".

وكشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل اصطدام قطارين للسكة الحديد بمنطقة صوامعة المدافن، التابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، مشيرًا الى أن القطارين يحملان رقم 157 المميز خط “الإسكندرية-الأقصر” وقطار رقم 2011 إسباني مكيف خط “أسوان - القاهرة”.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات صحفية لـ“القاهرة 24”، أن تفاصيل الحادث بدأت أثناء مرور 157 المميز اصطدم به من الخلف، قطار 2011 المكيف، وذلك داخل منطقة صوامع المدافن والتابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وحصل "القاهرة 24" على مقطع فيديو يوثق اللحظات الأولى من حادث تصادم قطارين بقرية الصوامعة بمركز طهطا في سوهاج، وسط وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وكان مرفق إسعاف سوهاج أعلن الدفع بـ49 سيارة إلى موقع حادث تصادم القطارين وجارٍ نقل المصابين، كما أكدت مستشفيات المحافظة رفع حالة الطوارئ لاستقبال حالات الإصابة والوفيات.

وشهدت محطة السكة الحديد بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، قبل قليل، وقوع حادث تصادم بين قطارين مكيفين، ووقوع ضحايا.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بوقوع حادث تصادم هائل بين قطارين بناحية قرية الصوامعة غرب دائرة المركز ووجود متوفين.

 

 

 

تابع مواقعنا