الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي سوهاج يطالبون بتوفير ونش بموقع حادث تصادم القطارين لتسهيل خروج الضحايا

حادث قطاري سوهاج
محافظات
حادث قطاري سوهاج
الجمعة 26/مارس/2021 - 02:49 م

طالب أهالي سوهاج الموجودون بموقع حادث تصادم قطاري السكة الحديد، القادمين من أسوان إلى القاهرة، بتوفير ونش بموقع حادث تصادم القطارين لتسهيل عمليات استخراج المصابين والضحايا.

الأهالي تطالب بتوفير ونش لاستخراج الضحايا

 

وخرج العشرات من أهالي محافظة سوهاج إلى مكان الحادث للاطمئنان على ذويهم والضحايا ومساعدة رجال الدفاع المدني والإسعاف أثناء عملهم في استخراج الضحايا والمصابين في الحادث الأليم، ورصد موقع “القاهرة 24”، من موقع الحادث استغاثات الأهالي وطلب سرعة توفير ونش تابع لسكة الحديد، لاستخراج الضحايا المعلقين في الحادث.

أول بيان من الصحة بشأن اعداد ضحايا حادث سوهاج 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 32 مواطنًا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلًا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. 

تابع مواقعنا