الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا عاجلًا في واقعة تصادم قطاري سوهاج

صورة من موقع الحادث
حوادث
صورة من موقع الحادث
الجمعة 26/مارس/2021 - 03:07 م

أمر المستشارعصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج ظهر اليوم، وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

شهدت محطة السكة الحديد بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، قبل قليل، وقوع حادث تصادم بين قطارين مكيفين، ووقوع ضحايا.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بوقوع حادث تصادم هائل بين قطارين بناحية قرية الصوامعة غرب دائرة المركز ووجود متوفين.

وكشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل اصطدام قطارين للسكة الحديد بمنطقة صوامعة المدافن، التابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، مشيرًا الى أن القطارين يحملان رقم 157 المميز خط “الإسكندرية-الأقصر” وقطار رقم 2011 إسباني مكيف خط “أسوان - القاهرة”.
 

وأوضح المصدر، خلال تصريحات صحفية لـ“القاهرة 24”، أن تفاصيل الحادث بدأت أثناء مرور 157 المميز اصطدم به من الخلف، قطار 2011 المكيف، وذلك داخل منطقة صوامع المدافن والتابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.


وحصل "القاهرة 24" على مقطع فيديو يوثق اللحظات الأولى من حادث تصادم قطارين بقرية الصوامعة بمركز طهطا في سوهاج، وسط وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين.


وكان مرفق إسعاف سوهاج أعلن الدفع بـ49 سيارة إلى موقع حادث تصادم القطارين وجارٍ نقل المصابين، كما أكدت مستشفيات المحافظة رفع حالة الطوارئ لاستقبال حالات الإصابة والوفيات.

تابع مواقعنا