الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشركات الأمريكية تدرس نقل شحناتها جوًّا بعد تعطل قناة السويس

حفارات كاتربيلر
اقتصاد
حفارات كاتربيلر
الجمعة 26/مارس/2021 - 05:24 م

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن شركة “كاتربيلر Caterpillar Inc”، أكبر شركة منتجة للآلات في الولايات المتحدة وواحدة من أكبر الشركات في العالم، تواجه تأخيرات في تسلُّم الشحنات بسبب توقُّف الملاحة في قناة السويس، وتدرس نقل المنتجات جوًّا حال الضرورة.

وتتوقَّع الشركة المنتجة للحفَّارات، والجرافات الصفراء الشهيرة، تأخُّرًا لمدَّة أسبوع أو أكثر في وصول الشحنات من آسيا إلى منشآتها في أوروبا، وفقاً لمصدر مطَّلع على الأمر.

ووفق بلومببرج، تواجه الشركة بالفعل تأخيرات في التسليم تصل إلى ثلاثة أسابيع مع إعادة فتح البلدان للاقتصادات في جميع أنحاء العالم، مما أدَّى إلى زيادة الطلب غير العادي على منتجاتها، وفقاً للمصدر.

وتجنح سفينة الحاويات الضخمة "إيفر جيفين" التي تغلق قناة السويس منذ يوم الثلاثاء، مما أجبر السفن على البحث عن طرق بديلة مكلفة، وتستغرق وقتًا طويلًا، وتهدد التجارة العالمية تمامًا.

وفي حين أنَّ بعض السفن تقوم بالفعل بإعادة توجيه مسارها حول إفريقيا لتجنُّب المأزق، فمن المرجَّح أن ترسل "كاتربيلر" المنتجات عن طريق الجو إذا كانت التأخيرات شديدة بما يكفي لتهديد بإغلاق خطوط الإنتاج، على حدِّ قول المصدر، وتششير بلومبرج في نفس الوقت بان شركة "كاتربيلر" لم ترد فوراً على طلب الوكالة للتعليق.

وتباطأ نمو نشاط مصانع الآلات في الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من مارس بعد مكاسب بأكثر من 10% خلال معظم فبراير، مما يعكس مقدار التحديات التي تواجه سلسلة التوريد في جميع أنحاء القطاع، بحسب تقرير لـ"بلومبرغ إنتليجنس" نُشر في يوم 18 مارس.

ومن ناحية أخرى، يمثِّل حادث قناة السويس فرصة جيدة لـ"كاتربيلر"، فقد أقبل المستثمرون على شراء أسهمها التي سجَّلت أفضل أداء لها منذ بداية العام بالمقارنة مع السنوات الماضية منذ 2006. وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 23% حتى يوم الخميس.

أزمة قناة السويس ترفع الطلب العالمي على صناعة السفن العملاقة

تابع مواقعنا