الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمهات الأكبر سناً يربين أطفالهن بشكل أفضل (دراسة)

الأمهات الأكبر سناً
كايرو لايت
الأمهات الأكبر سناً يربين أطفالهن بشكل أفضل
السبت 27/مارس/2021 - 02:06 ص

يصبح الحمل صعب على بعض السيدات مع التقدم في العمر، لأن النساء يولدن بعدد ثابت من البويضات، ويتناقص مع التقدم في السن، وكذلك الحمل فوق 35 عامًا يؤدي إلى  بعض المخاطر الإضافية من مضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو تشوهات الكروموسومات عند الأطفال حديثي الولادة. 

غالبًا ما تُنصح النساء بالحمل مبكرًا في الحياة، ولكن تشير الدراسات  إلى أن الحمل في وقت لاحق له فوائد عديدة ، من بينها أن الأمهات الأكبر سنًا يربين أطفالهن بشكل أفضل.

وانخفض عدد النساء اللائي أصبحن أمهات في العشرينات من العمر، في دراسة أجريت في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية بجامعة آرهوس في الدنمارك، تم الكشف عن أن الأطفال المولودين لنساء في سن 35 عامًا يجنون بعض الفوائد الإضافية، وفقا لما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

وتشير الدراسة إلى أن الأمهات الأكبر سنًا لسن صارمة فيما يتعلق بفرض الانضباط الجسدي واللفظي على أطفالهن عندما تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 عامًا. 

وأظهر الأطفال في هذه الفئة العمرية صعوبات سلوكية واجتماعية وعاطفية أقل، وأشارت الدراسة إلى أن الأمهات الأكبر سناً لديهن علاقة أفضل وأكثر استقرارًا مع أطفالهن، وحتى أنهم يولون المزيد من الاهتمام لتعليمهم. 

إلى جانب ذلك، فإن مستوى نضج النساء الأكبر سناً يسهل عليهن التغلب على التوتر أثناء الحمل والحفاظ على موقف إيجابي أثناء تربية أطفالهن. 

ومع تقدم العمر يصبح الناس أفضل في التعامل مع التحديات العاطفية والعقلية، لذا فهم يتعاملون مع أي موقف ويوجهون أطفالهم بطريقة أفضل. 

ويوفرون لأطفالهم بيئة نفسية اجتماعية إيجابية تساعدهم على التفاؤل في الحياة.

وتم إجراء العديد من الدراسات في الماضي والتي كشفت عن فوائد مختلفة للحمل في وقت لاحق من الحياة. 

والحصول على علاقة أفضل بين الأم والطفل هو مجرد واحد منهم، وتشمل الفوائد الأخرى للحمل في وقت لاحق من الحياة ما يلي:

  • وفقًا لدراسة ، كان لدى النساء اللواتي أنجبن آخر طفل لهن بعد سن 35 عامًا إدراكًا وذاكرة لفظية أكثر وضوحًا.
  • يكون خطر تعرض الطفل لإصابة غير مقصودة تتطلب رعاية طبية أقل.
  • تشير دراسة أخرى إلى أن النساء اللائي لديهن أطفال بعد سن 33 من المرجح أن يعشن حتى سن 95 أكثر بمرتين مقارنة بالنساء اللائي أنجبن طفلهن الأخير قبل سن 30.
تابع مواقعنا