الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على مزايا الولادة في الثلاثينات من العمر

أفضل سن لإنجاب
كايرو لايت
أفضل سن لإنجاب
الجمعة 26/مارس/2021 - 06:33 م

لا يوجد سن ثابت ومحدد للإنجاب، فالموضوع يتوقف على ظروف كل امرأة وصحتها، ولكل سن مميزات وسلبياته، لذا إليك  بعض الملاحظات التي ستفيدك في تحديد العمر المناسب لكِ في الإنجاب.

مزايا الولادة في العشرينات من العمر

  •  أفضل فرصة للحمل:

تبدأ الخصوبة في الانخفاض ببطء حول سن 32، ويزداد هذا الانخفاض بشكل أسرع بعد 35، وفي سن 37  يُقدر أن لديك حوالي 25000 بويضة متبقية.

  • انخفاض فرص الإجهاض ومخاطر الحمل الأخرى:

على عكس النساء في سن 35 وما فوق، فإن الأمهات الأصغر سنًا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم عند الحمل، ومن ثم سيكون لديك خطر أقل للإجهاض وولادة جنين ميت.

مزايا الولادة في الثلاثينيات من العمر

  • من المحتمل أن تربح المزيد من الأموال:

ستبدأ حياتك المهنية فقط عندما تكون في العشرينات من العمر، لذا قد تكون رعاية الطفل أكثر تكلفة مما لو كنت أكثر استقرارًا من الناحية المالية في الثلاثينيات من عمرك. 

  • من المرجح أن يكون لديك توأم:

على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون جانبًا سلبيًا، إلا أن الحمل المتعدد يعني أنه يمكنك أن تكون والدًا لأكثر من طفل عندما تكون أكثر نضجًا واستعدادًا، حيث تزداد فرصة إنجاب توأم مع تقدم العمر، لأن التغيرات الهرمونية تسبب إطلاق بويضات متعددة في نفس الوقت.

  • العيش لوقت أطول:

وجدت دراسة أن النساء اللواتي أنجبن طفلهن الأخير بعد سن 33 كن أكثر عرضة للعيش بعد 95 عامًا مقارنة بالنساء اللواتي أنجبن طفلهن الأخير في وقت سابق، لذا فإن تأجيل الحمل يمنحك فوائد ليس فقط تحسين نفسك عندما تكون في العشرينات من العمر وكسب المزيد في حياتك، ولكن أيضًا العيش لفترة أطول، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 قد يكون طفلك أكثر ذكاءً وطولاً:

وجدت دراسة بريطانية أن النساء اللواتي لديهن أولادهن البكر الذين تتراوح أعمارهم بين 30-39 هم أكثر عرضة لإنجاب أطفال أكثر ذكاءً من الأمهات في سن 20-29. 

مخاطر الولادة في العشرينات من العمر

  • قد يكون الأمر أكثر إرهاقا نفسيا:

قد يُجبرك الطفل خلال هذه السنوات على أخذ قسط من الراحة في حياتك المهنية أو يمنعك من الحصول على الترقية التي كنت تعمل بجد من أجلها.

  • قد يكون لديك نتائج صحية:

يبدو أن هناك صلة بين صحة الأم والعمر الذي ولدت فيه لأول مرة، وكلما تأخرت المرأة في حملها الأول، كان من المتوقع أن تتحسن صحتها، لذا قد تتعرض الأمهات الأصغر سنًا لخطر الإصابة بصحة أقل من المثالية وقد يعانين من المزيد من الأوجاع والآلام.

مخاطر الولادة في الثلاثينيات من العمر

 من المرجح أن تحتاجين إلى ولادة قيصرية:

نظرًا لأن الأمهات الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات المرتبطة بالحمل، فقد يجعل ذلك الولادة القيصرية ضرورية.

 هناك احتمال أكبر أن يعاني أطفالك من مضاعفات:

تزداد احتمالية إنجاب طفل منخفض الوزن عند الولادة، كما أنه من الممكن أن يعاني الطفل من مشاكل مثل مشاكل التنفس وضعف التعلم ومشاكل السمع.

تابع مواقعنا