الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طائرة إسعاف ومشاركة قياسية.. مسؤول رسمي يكشف تفاصيل إنقاذ مصابي حادث قطاري سوهاج

حادث قطاري سوهاج
تقارير وتحقيقات
حادث قطاري سوهاج
الجمعة 26/مارس/2021 - 06:59 م

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الادارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية، وكليه الهندسة للتحقيق في حادث قطاري سوهاج، وكشف كافة الملابسات الخاصة بالواقعة والوقوف على الأسباب والمسئوليات، كما وجه بانتقال رئيس الوزراء وبرفقته وزراء الصحة والتضامن الاجتماعي والنقل لموقع الحادث لمتابعة اجراءات رعاية الضحايا وتكليف القوات المسلحة بالمشاركة في نقل المصابين والرعاية الطبية.
 
من جهته، قال الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق الإسعاف في محافظة سوهاج، والمشرف على عمليات نقل المصابين للمستشفيات، إن عدد سيارات الإسعاف المشاركة في الحادث تصل لأكثر من 200 سيارة مع وجود دعم كبير واستخدام لطائرة إسعاف.

حادث قطاري سوهاج


وأضاف مدير مرفق الإسعاف في محافظة سوهاج لموقع "القاهرة 24"، أن 5 مستشفيات وأكثر من 500 شخص يشاركون في عمليات إسعاف المصابين ونقل الوفيات، فيما تواصل قوات الحماية المدنية إجلاء مزيد من الضحايا بسبب حادث تصادم القطارين.

ونشر أحد الحسابات الخاصة بركاب القطار فيديو عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طالب فيه بسرعة تقديم المساعدة من الجهات الرسمية، فيما تم نقله لمستشفى بشكل عاجل لحصوله على الخدمة الصحية بعد الحادث.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.
 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه  تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأكد مدير مرفق الإسعاف في محافظة سوهاج، في تصريحات خاصة  أنه تم رفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات بمحافظة سوهاج، فيما يتم التنسيق لرفع درجة الاستعداد في المحافظات القريبة في حالة الاحتياج إليها وهو ما لم يحدث حتى هذه اللحظة.

تابع مواقعنا