الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: أجرينا العديد من العمليات الجراحية لمصابي حادث قطاري سوهاج

المؤتمر الصحفي
صحة وطب
المؤتمر الصحفي
الجمعة 26/مارس/2021 - 07:08 م

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بقيام مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، المستقبلة لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، ظهر اليوم الجمعة، بإجراء العديد من العمليات الجراحية للمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات، مؤكدًا على بذل كافة الجهود لإنقاذهم والاطمئنان على صحتهم.

 

 وزار مدبولي وبصحبته وزراء التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، مصابي حادث اصطدام قطاري سوهاج بالمستشفى الجامعي في المحافظة، للاطمئنان على حالتهم.

وتعرف رئيس الوزراء من أطباء المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتوفير أقصى رعاية صحية لهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة بشكل عاجل.

وشهدت محافظة سوهاج، ظهر اليوم الجمعة، حادث تصادم بين قطارين بمدينة طهطا في سوهاج أمام قرية الصوامعة ما أسفر عنه حتى الآن وفاة 32  شخصا وإصابة 91 آخرين تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج والمتوفيين الى المشرحة للتعرف عليهم .

وكشفت هيئة السكة الحديد تفاصيل حادث تصادم قطارين سوهاج تبين أنه أثناء سير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار 2011  مكيف اسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار 157 ما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ووقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وتم نقل المصابين فى حادث القطارين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث وجار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات

تابع مواقعنا