الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: أنا كمواطن أتساءل "متى تنتهي أزمة السكك الحديد؟"

رئيس مجلس الوزراء
أخبار
رئيس مجلس الوزراء
الجمعة 26/مارس/2021 - 07:05 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منظومة السكك الحديدية عبر السنوات الماضية كانت متهالكة، وبدأنا التطوير فيها تدريجيًا 

وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي، أن أخطاء العنصر البشري تفاقمت من تهالك المنظومة وهو ما يترتب عليه العديد من الحوادث، قائلًا “أقدر شعور المواطنين جميعا وأنا كمواطن أقول متى تنتهي أزمة السكك الحديد، لكن التطوير بدأت تظهر ملامحه في الفترة الماضية".

وأشار" مدبولي"، إلى أنه علم بالحادث بعد دقائق قليلة من وقوعه، مؤكداً أنه أجهزة الدولة تعاملت مع الحادث فور وقوعه، وحشدت جميع الأجهزة للتعامل مع الحادث، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمضاعفة تعويضات ضحايا الحادث بـ100 ألف جنيه للمتوفي، و40 ألف جنيه للمصاب.

وزار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبصحبته وزراء التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، مصابي حادث اصطدام قطاري سوهاج بالمستشفى الجامعي في المحافظة، للاطمئنان على حالتهم.
وتعرف رئيس الوزراء من أطباء المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتوفير أقصى رعاية صحية لهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة بشكل عاجل.

كما قال عادل أبو الشباب، نقيب محامِي سوهاج، إنه تم تشكيل فريق من المحامين برئاسته للوقوف على أسباب حادث تصادم قطاري سوهاج، مشيرًا إلى أنه سيقوم بتقديم بلاغات للنائب العام ضد من يثبت إدانته في الحادث المروع.

وأضاف "أبو الشباب" في تصريح خاص "للقاهرة 24"، أن رجائي عطية نقيب المحامين وجّه بتشكيل فريق عمل من المحامين لتقديم العون للمصابين في حادث القطارين للمصابين، مشيرًا إلى أنه وجّه محامِي سوهاج للتبرع بالدم بمختلف مستشفيات المحافظة، وذلك لدعم مصابي الحادث.

تابع مواقعنا