رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل موقعة المولودية.. تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق الجزائرية

الزمالك ومولودية
الزمالك ومولودية الجزائر

يدخل الزمالك مواجهة المولودية الجزائري يوم 3 إبريل المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وهو يتسلح بتاريخ مميز من المواجهات البيضاء مع الفرق الجزائرية، حتى وإن كانت هذه المواجهة هي الثانية له مع المولودية الجزائري بعد مواجهة الجولة الأولى.

وعلى مدار تاريخ الزمالك الإفريقي واجه الفريق الأبيض الفرق الجزائرية في 10 مواجهات إلى جانب مواجهة الجولة الأولى من دوري المجموعات هذا الموسم ليكون إجمالي المواجهات حتى الآن 11 مواجهة نجح الزمالك في الفوز في ثلاث مواجهات وخسارة مواجهتين والتعادل في 6 مباريات وسجل  الزمالك 14 هدفا بينما سجلت الفرق الجزائرية 9 أهداف.

وبخلاف المولودية فإن الزمالك واجه خمسة فرق أخري من الجزائر وهي: جيت تيزي أوزو ونصر حسين داي واتحاد العاصمة ومولودية وهران ومولودية بجاية.

ويرصد الموقع الرسمي لنادي الزمالك في التقرير التالي المواجهات الإفريقية بين الزمالك والفرق الجزائرية:-

الكونفيدرالية الإفريقية

واجه الزمالك فريق نصر حسين داي في دور المجموعات من الكونفيدرالية لموسم 2019 وتعادل إيجابيا معهم في الجولة الثانية في القاهرة بهدف لكل فريق أحرز للزمالك خالد بوطيب وتعادلا سلبيا في الجولة السادسة.

دوري الأبطال الإفريقي

خسر الزمالك في لقاء الذهاب في الجزائر في نصف نهائي عام 1984 من جيت تيزي اوزو بثلاثة أهداف لهدف وأحرز للزمالك إبراهيم يوسف، قبل أن يفوز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، أحرز للزمالك كل من كوارشي وجمال عبد الحميد ونصر إبراهيم.

فاز الزمالك في لقاء الذهاب على مولودية وهران في ربع نهائي عام 1993 بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء أحرز للزمالك ايمن منصور وايمانويل وعفت نصار وخالد الغندور، قبل أن يتعادلان إيجابيا في الجزائر بهدف لكل فريق أحرز الأبيض وليد معاذ.

نجح الأبيض في الفوز في القاهرة علي فريق مولودية بجاية في دور الـ 16 من عام 2016 بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما كهربا وأحمد حمودي، قبل أن يتعادلا إيجابيا بهدف لكل فريق في الجزائر أحرزه احمد حمودي.

تعادل الزمالك مع اتحاد العاصمة بهدف لكل فريق في القاهرة في دور المجموعات من عام 2017 وأحرز للزمالك الزامبي مايوكا في الجولة الثالثة، قبل أن يخسر بهدفين مقابل لا شيء في الجزائر في الجولة الرابعة.

أخر المواجهات كانت مع فريق المولودية في أولي مباريات الفريق في دور المجموعات من النسخة الحالية وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

عاجل