الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المستشفي الجامعي: 300 طالب ينتظرون التبرع بالدم لصالح مصابي حادث قطاري سوهاج

تبرع طلاب سوهاج بالدم
أخبار
تبرع طلاب سوهاج بالدم
الجمعة 26/مارس/2021 - 07:15 م

قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن هناك حملة يقودها طلاب الجامعة للتبرع بالدم لصالح مصابي قطار طهطا، والذي وقع ظهر اليوم وأسفر عن عدد من الوفيات والاصابات.

ونشر أحمد عبد الحافظ، المستشار الإعلامي لجامعة سوهاج، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك ١٥٠ كيس دم تم التبرع بها حتى الآن، ومازال هناك ما يقرب من ٣٠٠ طالب وطالبة ينتظرون دورهم في التبرع، حسب الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي. 

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  إن الدولة تحشد كل إمكانياتها ومواردها لتطوير مرفق السكة، لكن يحتاج ذلك إلى الوقت ومن الوارد وقوع مثل هذه الحوادث، مؤكدا أنه لا سبيل  سوى إسراع التطوير لتحييد العنصر البشري في هذه المنظومة ليكون هناك أكبر درجة من الأمان في هذا المرفق المهم، قائلا: “ بناء على توجيهات الرئيس السيسي تم تخصيص طائرة لنقل الحالات الحرجة للقاهرة”.

وأضاف مدبولي في تصريحات صحفية على هامش زيارته إلى محافظة سوهاج، أن المرفق تعرض لإهمال لعقود وآلاف الكيلومترات من الخطوط تعتمد على أنظمة تحكم وإدارة قائمة على العامل اليدوي البشري في العمل، وهناك  عربيات انتهى عمرها الاقتراضي من سنوات، مشيرا إلى أجهزة الدولة عملت على مواجهة هذا الموقف خلال 4 سنوات من عمليات التطوير.  

 

 

 

تبرع الطلاب بالدم
تبرع الطلاب بالدم
تبرع الطلاب بالدم
تبرع الطلاب بالدم

 

تابع مواقعنا