الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير العدل ينعى ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

وزير العدل
حوادث
وزير العدل
الجمعة 26/مارس/2021 - 09:11 م

نعى المستشار عمر مروان وزير العدل وجميع المستشارين والعاملين بديوان عام الوزارة بمزيد من الحزن والأسى ضحايا حادث قطاري سوهاج، داعين الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، ونسأله الشفاء العاجل لكافة المصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

وفي سياق متصل تقدم نادى قضاة بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهى بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصرى فى وفاة ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج بمنطقة الصوامعة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم اسرهم الصبر والسلوان، وأن يشفى المصابين.

وكانت قرية الصوامعة غرب بـ محافظة سوهاج شهدت، اليوم الجمعة، حادث تصادم قطاري ركاب؛ ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.



وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من جميع التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا