الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة فورد توقف إنتاج سيارات مونديو ضمن خطة التوسع في الصناعات الكهربائية

سيارة مونديو Mondeo 
اقتصاد
سيارة مونديو Mondeo 
الجمعة 26/مارس/2021 - 11:11 م

أعلنت شركة فورد ، وقف إنتاج سيارة مونديو Mondeo السيدان، ضمن  خطة تغيير شامل لاستراتيجيتها التصنيعية في إسبانيا لصالح إنتاج المزيد من حزم البطاريات الكهربائية، والمحرِّكات الهجينة.

وأوضحت شركة فورد ، أنَّها ستتوقَّف تدريجياً عن تصنيع "مونديو" في نهاية مارس 2022، وستبدأ في وقت لاحق من ذلك العام في إنتاج محرِّك هجين في مصنعها في مدينة فالنسيا.

وكانت شركة فورد قد تعهدت بإصلاح جذري لأعمالها في أوروبا، كما تعهدت بأن تصبح سياراتها كهربائية بشكل كامل تقريباً مع حلول نهاية العقد. وتشهد صانعة السيارات أيضاً ارتفاعاً في الطلب على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أكثر من سيارات "السيدان".

شركة فورد

من ناحية أخرى، ضاعفت شركة فورد ميزانيتها الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية الشهر الماضي لتصل إلى 22 مليار دولار، بما يتماشى مع التحوُّل المتسارع على مستوى الصناعة إلى الطرازات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية.

وأضافت شركة فورد في بيانها أنَّها ستستثمر 5.2 مليون يورو (6.2 مليون دولار) في عملياتها في فالنسيا لزيادة سعة إنتاج حزم البطاريات الكهربائية، بالإضافة إلى 24 مليون يورو تمَّ الإعلان عنها سابقاً لتمويل المصنع الأسباني.

وقالت الشركة، إنَّها ستستمر في إنتاج طراز "جالاكسي" بالمقاعد السبعة، و"فورد اس- ماكس كروس أوفر" (Ford S-MAX Crossover)، بما في ذلك الإصدارات الكهربائية الهجينة التي تمَّت إضافتها مؤخراً.

ننشر رابط الاستعلام والتظلمات عن وحدات الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين"

تابع مواقعنا