الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنيا في أسبوع.. فك لغز مقتل طفل بعد اختفائه.. وحكاية مقام الشيخ صالحين "نعشه تجول بالقرية يومًا كاملًا"

محافظة المنيا
محافظات
محافظة المنيا
الجمعة 26/مارس/2021 - 11:29 م

شهدت محافظة المنيا هذا الاسبوع، أحداث كثيرا أبرزها فك لغز مقتل طفل بعد اختفائه، وحكاية مقام الشيخ صالحين المثيرة الذي تجول نعشة القرية يوما كاملا، وتكريم 26 من الأمهات العاملات بمعهد الاورام احتفالا بعيد الأم، ومصرع 3 أشخاص في حادث مروع بدولة ليبيا، والعثور علي  شاب بعد مناشدات البحث عن جثته في حادث قطاري سوهاج "طلع حي" .

 

طمعًا في التوكتوك.. فك لغز مقتل طفل بعد اختفائه في المنيا

نجح رجال الشرطة بمركز بني مزار، شمال المنيا، بقيادة محمود الحلواني مأمور المركز، وبلال الجنايني، رئيس المباحث، في فك لغز مقتل الطفل "مازن سيد محمد" البالغ من العمر 11 عاما، المقيم في قرية نزلة الدليل بعد اختفائه بأيام، طمعا في "التوكتوك" الذي كان يستقله لإيجاد لقمة العيش ومساعدة عائلته في ظل ظروفهم الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.


تلقى اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من مركز شرطة بني مزار، يفيد بالعثور على جثة الطفل "مازن سيد" المختطف منذ أربعة أيام، أثناء قيادة "توكتوك" للعمل عليه لمساعدة عائلته.


قام رجال الشرطة بتكثيف التحريات للتوصل إلى مرتكبي الجريمة وملابسات الحادث الذي هز مركز ومدينة بني مزار، وبالفعل نجحوا في إلقاء القبض على الجناة مرتكبي الحادث، وجار التحقيق معهم، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وشهد مركز بني مزار، شمال المنيا، مساء الجمعة الماضية، اختفاء طفل في ظروف غامضة، وتم تحرير محضر بالواقعة في مركز الشرطة.


وقال محمد محمود، أحد أقارب الطفل، إن الطفل مازن سيد محمد حسان، يبلغ من العمر 11 عامًا، ومقيم بقرية "نزلة الدليل"، ويعمل على توك توك لإيجاد لقمة العيش، وخرج من 7 صباحًا يوم الأربعاء، ولم يعد إلى المنزل حتى الآن.


وأضاف محمد، لـ"القاهرة 24"، أنه تم تحرير محضر في قسم الشرطة لمركز بني مزار، للتوصل إلى الطفل ومعرفة ماذا حدث له، مشيرًا إلى أن الطفل ليست له خلافات مع أحد، ولا أسرته أيضًا، وتحرك رجال الشرطة بعد تلقي البلاغ من أهل الطفل، وجارٍ تكثيف التحريات للعثور على الطفل، وكشف ملابسات الواقعة.


"نعشه تجول بالقرية يومًا كاملًا".. حكاية مقام الشيخ صالحين في المنيا

مرت محافظة المنيا بعديد من القصص التي حدثت في العصور القديمة والتي نُشاهدها في الدرامة الدينية، ونقرأها في الروايات الإسلامية في عصر الأنبياء الذي تتمتع بالمعجزات، ولم نتوقع أن تحدث في هذا العصر الذي غابت عنه تلك الأحداث.
المنيا من أكثر محافظات مصر بها أضرحة لأولياء الله الصالحين، ففي قرية الأشمونين مركز ملوي، جنوب المنيا، يقبع مقام الشيخ صالحين صاحب قصة مثيرة للجدل، إذ يقول حمدي عبد الصالحين عرفان، الابن الأكبر، إن والده كان يمتهن الفلاحة وكان من الصالحين، وتوفي في 2002 عن عمر يناهز 64 عامًا، وأثناء تشييع الجثمان حدثت المعجزة أمام أعين جميع الأهالي.

وأضاف: "بدأت عندما اتجه النعش إلى الخلف بالأهالي اعتراضًا على صراخ وعويل النساء عليه حزنًا بوفاته، كما هو المتعارف عليه في مثل ذلك الظروف، وعند دخول جميع النساء إلى المنزل والتزموا الصمت، تحرك النعش ليطوف بالأهالي على جميع المقامات المتواجدة بالقرية، وسط تردد الأهالي التي جاءت من جميع القرى لتشييع الجثمان كلمة التوحيد "لا إله إلا الله"

وأشار سيد علي عبد الرحيم، أحد حراس المقام ويطلقون عليه الأهالي “خادم المقام”، إلى أن ”عدد الأهالي عند تشييع الجثمان كانوا أكثر من 4 آلاف مواطن من جميع محافظات مصر، وأثناء المرور أمام مقام "محمد شاور" توقف النعش ودخل إلى المقام، في أذان العصر وأقمنا صلاة الجنازة داخل المسجد، وبعدها أكمل النعش بنا رحلته حتى وصل إلى المنطقة التي دفن فيها"، وفقًا لحديثه.  
وتابع عبد الرحيم أن القيادات الأمنية اعترضت على وجود النعش بتلك المنطقة، لأنها أثرية ولا يمكن دفن الجثمان بها، فتم حمل النعش داخل إحدى السيارات لنقله إلى منطقة دفن الموتى المتعارف عليها داخل القرية، ولكن توقف السيارة دون أي أسباب تمنعها من التحرك، وعندما تم نزول النعش منها تحركت السيارة بعدها صرح الأمن بدفنه بهذه المنطقة


"احتفالا بعيد الأم".. معهد الأورام يكرم 26 من الأمهات العاملات بالمنيا
كرم معهد الأورام بالمنيا، تحت إشراف الدكتور أحمد جمال، مدير معهد الأورام، ورباب نصر، المرشحة السابقة لانتخابات مجلس النواب، عددًا من الأمهات العاملات بالمعهد تكليلا لمجهودهم المبذولة تجاه المرضى ورعايتهم والاهتمام بهم.
وحسب الدكتور أحمد جمال، مدير معهد الاورام، تم تكريم 26 أمًّا من العاملات، واصفا هذا التكريم بأنه “تحية وتقدير للأمهات العاملات في عيدهم، الذي يعتبر رمز للكفاح والعطاء، وتكريم للمجهود المبذول منهم في رعايتهم للمرضي، مشيرًا أن هذا اليوم هو رمز للوفاء والتضحية ودور الأم الهام في تربية الأجيال”.
وأضافت رباب نصر لـ"القاهرة 24"، أن من الفخر والاعتزاز أن نكرم الأمهات العاملات بمعهد الاورام، احتفالا بعيد الأم التي تقدم أروع النماذج للمجتمع بعد كفاح ومشقة مهما كانت الظروف المحيطة بها، وهذا اليوم يعد من أهم واعظم الايام للمرأة المصرية

مصرع 3 أشخاص من المنيا في حادث مروع بدولة ليبيا

لقي 3 أشخاص من محافظة المنيا وشخص آخر من الدقهلية مصرعهم، اليوم الجمعة، في حادث مروع بمنطقة المخيليي جنوب البيضاء بدولة ليبيا، والذي شهد إصابة 20 شخصًا آخرين أثر ذلك الحادث الكبير.
ونشرت صفحة الجالية المصرية في ليبيا، عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أسماء الضحاية وصور لجوازات السفر الخاص بهم، للتواصل مع أهل المتوفين.
ونوهت بأن تم الوصول لأهل متوفى الدقهلية، وحتى الآن لم يتم الوصول إلى أهالي المتوفين الثلاثة بمحافظة المنيا، وأسمائهم هي: محمود محمد صادق، مركز أبو قرقاص، محسن أحمد صادق محسن، مركز أبو قرقاص، جنوب المنيا، محمد فراج عبدالله يحيي، مركز مغاغة، شمال المنيا، والمدعو عبد الحليم عز الرجال الراوي، مركز بلقاس، محافظة الدقهلية


"طِلع حيّ".. العثور على شاب بعد مناشدات البحث عن جثته في حادث قطاري سوهاج


انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لبطاقة شخصية لشاب من إحدى قرى مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، تؤكد وفاة صاحبها في حادث تصادم قطاري سوهاج

وتضمنت بيانات صاحب البطاقة الشخصية، أنها لشاب يدعى محمد أحمد منسي إبراهيم، يقيم بقرية أشروبة في مركز بني مزار، وأنه ضمن ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

وفور انتشار صورة بطاقة الشاب، مصحوبًا باستغاثة تطالب بالعثور على أهليته؛ تبيّن أن صاحب البطاقة على قيد الحياة، وأنه فقد بطاقته منذ فترة.
وقع صباح اليوم الجمعة، حادث أليم، حيث شهدت محافظة سوهاج تصادم قطارين، في منطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا شمالي المحافظة سوهاج، مما أسفر عن وفاة ما يقرب من 32 شخصًا، وإصابة العشرات.

تابع مواقعنا