الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم هذا المساء.. أمير قطر يرسل برقية عزاء للرئيس السيسي في حادث قطاري سوهاج.. cnn: البحرية الأمريكية ترسل فريق مساعدة لتعويم السفينة الشاحطة

صورة مجمعة
تقارير وتحقيقات
صورة مجمعة
السبت 27/مارس/2021 - 12:31 ص

في جولة المساء حول العالم، يستعرض لكم "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار العربية والعالمية التي استحوذت على معظم المتابعات والمشاهدة.

أمير قطر يرسل برقية تعزية للرئيس السيسي في حادث قطاري سوهاج

علق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وذلك وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأفادت الوكالة أن أمير قطر قد بعث برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث تصادم قطارين في سوهاج، كما تمنى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمصابين في الحادث الشفاء العاجل.

امير قطر

القيادة السعودية تعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطاري سوهاج

بعث الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، برقية عزاء ومواساة، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إثر حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الملك سلمان: "علمنا بنبأ حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان،. وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

تركيا تقدم العزاء لمصر في ضحايا ومصابي حادث قطاري سوهاج

علق فخر الدين ألطون رئيس الاتصال في الرئاسة التركية، على حادث قطاري سوهاج، قائلاً: "نتمنى الشفاء العاجل للمصابين وخالص التعازي لأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق".

وفي سياق متصل تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، اتصالات هاتفية من نظرائه وزراء خارجية كلٍّ من الأردن والعراق والكويت والجزائر، وذلك لتقديم العزاء في ضحايا الحادث الأليم الناجم عن تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وكذلك للإعراب عن تضامن دولهم الشقيقة مع مصر وشعبها في هذا المُصاب الجَلل، وعن صادق المواساة لأسر الضحايا، داعين الله عزّ وجلّ أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمٌنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

الرئيس التركي

وزير خارجية بريطانيا: هجمات الحوثيين تعمل على تهديد عملية السلام

قال  دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا، إن هجمات الحوثيين تعمل على تهديد عملية السلام، كما أدان "راب" هجمات الحوثيين الأخيرة على السعودية.

وقد  تمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة،  من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

ما قامت  قوات التحالف أمس من اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيرة مففخة وصاروخ باليستي، أطلقت من قبل مليشيات الحوثي، باتجاه جنوب المملكة العربية السعودية، لاستهداف المدنيين.

وزير الخارجية

الرئيس الأمريكي: نبحث حل أزمة سفينة قناة السويس الجانحة

أعلن جو بايدن الرئيس الأمريكي، بأن بلاده لديها معدات وإمكانيات تساعد في حل الوضع في قناة السويس بسبب أزمة السفينة، مضيفاً بأن الولايات المتحدة الأمريكية لديها معدات وإمكانيات لا تملكها غالبية الدول ونعمل علي بحث كيفية المساعدة في حل وضع السفينة الجانحة بقناة السويس.

الرئيس الامريكي

cnn: البحرية الأميركية ترسل فريق مساعدة لتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

أفادت قناة cnn الأخبارية، أن الولايات المتحدة سترسل فريق تقييم من البحرية الأميركية إلى السويس للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة في القناة.

ووجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بتسريع وتيرة العمل ومراعاة عامل الوقت الحاسم في تلك الظروف الخاصة، التي تتطلب أداء المهام على التوازي وبدقة عالية.

جاء ذلك خلال متابعته أعمال التكريك التي تتم بواسطة الكراكة مشهور، إحدى كراكات الهيئة لتعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN الجانحة بالقناة بالكيلو متر ١٥١ ترقيم قناة.

فيما بدأت 9 قاطرات عملاقة في مقدمتها «بركة 1»، و«عزت عادل»، في أعمال سحب السفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، الجانحة بقناة السويس، في محاولة جديدة لعملية تعويم السفينة عقب الانتهاء من أعمال التكريك.

الشركة المشغلة للسفينة الجانحة بقناة السويس: فشل محاولات إعادة تعويمها اليوم

أعلنت الشركة المشغلة لسفينة قناة السويس الشاحطة أن التحقيقات الأولية أظهرت عدم وجود خلل في المحرك.

وأضافت الشركة المشغلة، وفقًا لموقع العربية، أن جهود تعويمها في وقت سابق اليوم الجمعة، فشلت، مشيرة إلى استمرار المحاولات لإعادة تعويمها.

وأشارت إلى وصول قاطرتين إضافيتين بعد غد الأحد، للمساعدة في إعادة تعويم السفينة في قناة السويس.

السفينة الجانحة

الصحة: طائرة إسعاف لنقل المصابين بحادث قطاري سوهاج

إعادة تشغيل محركات سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس

تابع مواقعنا